0

 



الصحة والبيئة// التوعوية.. صنعاء/ نوح الخالد:

عزز فريق برنامج مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية في حارات حي الملعب بمديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الخميس 16 فبرلير 2023 تفوقه على بقية أحياء المديرية في اطار التنافس بين أحياء ومديريات العاصمة ضمن الجهود الختامية للمرحلة الثانية لعام 2022 لمبادرات النظافة والتنمية المجتمعية التي يعدها وينفذها طوعياً فريق وموقع الصحة والبيئة ضمن توجهات الرؤية الوطنية.

ومثّل حي الملعب بحاراته وتفاعل سكانها بجهود التوعية والنظافة والتنمية المجتمعية في اطار مبادرة الخميس يوم النظافة الأسبوعي في كل حارة وشارع ومبادرات الغطاء النباتي التجميلية، مثّل مديرية الثورة
في اطار التنافس الأخير بين الأحياء والمديريات على لقب أفضل 22 مجتمع يمني لعام 2022.



وشهدت بعض حارات حي الملعب ضمن المحطة الـ19 كآخر محطات المرحلة الثانية التنافسية تعزيز الحراك التفاعلي مع النظافة المجتمعية، وتنفيذ مبادرات الغطاء النباتي "سنجملها" و"نأكل مما نزرع"، وذلكم في أماكن عامة تم اختيارها.
وأفاد رئيس فرق مبادرات النظافة المجتمعية بحي الملعب الناشط التربوي والبيئي أ. ماجد الصولاني، أن تفاعل المواطنين في الحارات يعبر عن مدى الوعي في أوساطهم، إلى جانب عن طموحات تنموية وحضارية.

وأكد رئيس فريق برنامج مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية الرئيسي خالد الأسدي بأن خميسا 16 و23 فبراير هما الأيام الختامية للمرحلة الثانية من عمر مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية بين أحياء ومديريات أمانة العاصمة وبعض المحافظات المجاورة المتفاعلة.

وأضاف: وسيتم تكريم أفضل 22 مجتمعاً وقطاعاً يمنياً ممثلاً بمواطانين وحارات  وأحياء ومحافظات، ومثلها أفضل 22 شخصية ومنشأة يمنية لعام 2022، كمتفاعلين مع برنامج توعوي تنموي تحت شعار "نحو دولة حديثة.. ومجتنع رشيد" وفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية الحديثة، بالاشتراك مع القطاعات الحكومية وفي مقدمتها الهيئة العامة لحماية البيئة ومشروع النظافة على غرار العام 2021.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top