0


 

الصحة والبيئة// البيئية- عمران/ الحسن بن علي:

ناقش مستشار رئيس الوزراء لشؤن البيئة والإعلام رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي الأسدي اليوم مع قيادة محافظة عمران آلية تشجير جانبي الطريق الرئيسِ في قاع البون وعمل سياج أخضر بين "نقيل الغولة وضحيان خارف شمالاً" مروراً بـ "ريدة" وصولاً إلى عاصمة المحافظة "عمران".
وتضمن النقاش خلال لقاء مستشار رئيس الوزراء ومعه رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة خالد الأسدي بمحافظ المحافظة د. فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي الشيخ صالح المخلوس توجيه مكاتب الزراعة والري والبيئة والمياه والصرف الصحي بالمحافظة بتنسيق الجهود وحصر الأراض الزراعية وملاكها في قاع البون والزامهم بعمل سياجات خضراء عازلة على مزارعهم، بهدف الإستفادة من مياه الصرف الصحي في تشجير محيط محطة المعالجة لتوسيع الغطاء النباتي الذي يمثل الرئة الخضراء لحوض وقاع البون الزراعي.
ورحب محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي الشيخ صالح المخلوس خلال لقائهم المستشار الأسدي بالمقترح.. وأكدا على ضرورة اختيار الآلية الناجحة التي تسهل ترجمة المبادرة إلى واقع عملي ملموس يسهم في توسيع الغطاء النباتي ويحافظ على جودة التربة ونقاوة ومخزون المياه في حوض وقاع البون ويحافظ على البيئة من مخاطر مصادر التلوث.
وقام مستشار رئيس الوزراء لشؤن البيئة قام ومعه رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة، ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس نبيل زيد الحوثي ومدير عام فرع الهيئة العامة للبيئة نايف الحايطي زار موقع محطة المعالجة.
وأطلع على الإجراءات والتدابير الوقائية الأولية القائمة للحفاظ على البيئة والمساحات الخضراء داخل وحول المحطة.. مشيداً بجهود القائمين على المحطة.
وأختتم مستشار رئيس الوزراء زياراته الميدانية بتكريم قيادة المحافظة ومدراء مكاتب المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وحماية البيئة والتربية والصحة وهيئة مستشفى الشهيد الرئيس الصماد التعليمي ومستشفى الأمومة والطفولة التعليمي بعمران ومكاتب قنوات الساحات والمسيرة واليمن واليمن اليوم والمركز الإعلامي لأنصار الله ومركز الإعلام الأمني بشرطة محافظة عمران تقديراً لأدوارهم في انجاح برنامج الحملة الوطنية للبيئة والنظافة العامة للعام 2022م بشهادات تقدير مقدمة من وزارة الإدارة المحلية وبرنامج البيئة برئاسة الوزراء.
وأوضح المستشار البيئي والإعلامي الأسدي بأن هذه الزيارة لعمران والمبادرة التي قدمها تأتي تجسيداً لتوجهات قيادة الثورة واهتمامات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني ورئيسها الدكتور عبدالعزيز بن حبتور الذي يولي برنامج البيئة والنظافة العامة اهتمام ورعاية خاصة ويشرف عليه أولاً بأول لتحقيق أهدافه وغاياته المنشودة في رفع مستوى الوعي والثقافة المجتمعية بالنظافة وتوسيع الغطاء النباتي.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للتواصل مع مسؤل لأي قطاع حكومي أو خاص، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top