0

 


الصحة والبيئة// الدوائية:

ناقشت الهيئة العليا للأدوية والاتحاد اليمني لمنتجي والأدوية ومندوبي الشركات الدوائية الإجراءات الخاصة بتسجيل الأصناف المحلية للأدوية لدى الهيئة وتحديد الالتزامات الواجبة على المصانع والشركات الدوائية المحلية.
وأكد رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي محمد عباس في ورشة العمل الخاصة برسمنة الأصناف الدوائية بأمانة العاصمة بمشاركة عدد من المختصين  على أن المصانع المحلية للأدوية تعد شريكاً للهيئة في الانتاج للأدوية المطابقة لمعايير الجودة.
وحث رئيس الهيئة على أهمية الاستفادة من مخرجات وتوصيات الورشة وتجسيدها في الواقع العملي.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور نبيل عاطف بأن هذه الورشة العلمية التخصصية ستسهم بمخرجاتها العلمية في تطوير مستوى الأداء المتميز للشركات المحلية المصنعة للأدوية.

وتخللت جلسة العمل الأولى اربع أوراق عمل من قبل د محمد جحاف التي تضمنت عرضا لمسودة دليل خدمات التسجيل المحلي فيما استعرض الدكتور عمرو الجنيد في ورقة العمل الثانية مناقشة الالتزامات على المصانع المحلية.
واستعرضت ورقة العمل الثالثة التي قدمها مدير المصانع في الهيئة الدكتور عادل حميد عرضا لمقترحات ادارة الصناعات الدوائية.
وتناولت ورقة العمل الرابعة للدكتور اكرم صبرة عرض مقترحات ادارة التيقظ الدوائي.
وخلال جلسة العمل الثانية تم مناقشة مقترحات ممثلي الشركات الدوائية الى جانب التعقيب من معدي أوراق العمل ومراجعة مخرجات جلسة العمل الأولى.

وكُرست جلسة العمل الثالثة لاستخلاص مخرجات الورشة  التي سيتولى مقررو الورشة بإشراف رئيس جلسة العمل ومعدي الأوراق  تقديم استخلاص عام للمخرجات ليتم استعراضها ومناقشتها في جلسة عمل قادمة سيتم تحديد زمانها ومكانها من قبل اللجنة التحضيرية.

للبلاغات عن أي دواء مزيف أو مهرب أو مبلّغاً عنه ومحذّراً منه، من خلال الإتصال على أحد الرقمان المبيّنان أدناه التابعان للهيئة العليا للأدوية:

رقم الشكاوي و البلاغات:
- إدارة الرقابة: 01836060
- عمليات الهيئة: 01619370

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع أي طبيب أو استشاري أو أخصائي في أي مستشفى بحسب منطقتك، أو مع مسؤل لأي قطاع حكومي أو خاص، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top