0



الصحة والبيئة// متابعات:
عاصم الحكمي - نوح الخالد - أكرم الصمدي - محمد الهاملي:

أختتم فريق برنامج مبادرات النظافة والتنمية المجتمعية والتوعية الصحية والبيئية الذي يديره موقع "الصحة والبيئة" بالإشتراك مع قطاعات مختلفة منها الهيئة العامة لحماية البيئة والهيئة العليا للأدوية ومشروع النظافة، اليوم الخميس 9 مارس 2023 التنافس المجتمعي بين حارات وأحياء ومديريات أمانة العاصمة صنعاء والمناطق المجاورة المتفاعلة ضمن المرحلة الثانية لعام 2022 في النظافة المجتمعية في اطار مبادرة "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حارة وشارع"، وذلكم على لقب أفضل 22 مجتمع تنموي يتسم بالوعي الصحي والبيئي لعام 2022.


وشهدت معظم الحارات في أمانة العاصمة بمافيها المستهدفة بمبادرة الخميس تفاعلاً ايجابياً من خلال خروج المواطنين للنظافة المجتمعية اليوم الخميس وهي "كلاً ينظّف أمام وباب ومحيط منزله ومتجره" تحت شعار "ختامهُ مِسك"، إلى جانب الاسهام في حملة "أن طَهِّرَ بَيتي" وهي تنظيف المساجد استعداداً لاستقبال شهر رمضان، في جميع الحارات.


وكان فريق برنامج مبادرات النظافة والتنمية المجتمعية والتوعية الصحية والبيئية قد وجه يوم أمس الأربعاء "دعوة تتويج" لجميع عقال الخا ات ومشرفي الأحياء ومدراء المديريات المستهدفة بمبادرة الخميس وأخرى بمبادرات الغطاء النباتي الملعب "نأكل منا نزرع" و "سنجملها" لتعزيز جهود النظافة المجتمعية بمشاركة جماعية كواجب ديني ومسؤلية وطنية ومعيار تنموي للتطوير المجتمعي.


وأوضح رئيس فريق برنامج المبادرات المجتمعية رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة خالد الأسدي بأن الدعوة ضمن الخطابات التوعوية الخاصة بالمبادرات والبرامج والأنشطة التوعوية التي يتبناها موقع "الصحة والبيئة" الوطني طوعياً ترجمة لموجهات الرؤية الوطنية الحديثة بتوجه "نحو دولة حديثة .. ومجتمع رشيد".

ولفت إلى أن الهدف من الدعوة الأخيرة هي لتعزيز رصيد الحارات والأحياء والمديريات المتفاعلة بمواطنيها في المبادرات لمنح واعلان أفضل 22 مجتمع تنموي لعام 2022 ممثلاً بالحارات والأحياء والمديريات والمناطق المجاورة المتفاعلة وتكريم عدد أفضل 22 مواطن من كل حارة، إلى جانب أفضل 22 منشأة شاركت بأنشطة توعوية في الأحياء والحارات، واتسمت بتجويد خدمتها وأنسنة تقديمها للمجتمع في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

مشاركات المنشئات

وأكد أن التنافس الختامي من المرحلة الثانية 2022 اليوم الخميس هو المحطة الـ24 وسبقه 23 محطة خلال العام 2022 وشملت عدد 50 حارة بالنسبة في امانة العاصمة، وتخللت المحطة الوحدة تطبيع مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية بالتنافس بين حارتين باستثناء حارتين على حده.



………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top