0


الصحة والبيئة// الصحية.. صنعاء:

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أ. محمد النعيمي ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الخارطة الاستثمارية للصناعات الدوائية والاستثمارات الطبية والعلاجية بين القطاعين الخاص والحكومي، ضمن التوجه الجديد للهيئة العليا للأدوية.

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أ. محمد النعيمي في اللقاء التشاوري الأول الذي عُقد بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة على حرص الدولة والحكومة على دعم وتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص.

ولفت إلى ضرورة بناء هذه المشاريع على أساس الاستثمار في الجانب الصحي وتحقيق قيمة مضافة للإقتصاد الوطني والشركاء المنتجين.

وأشاد النعيمي، بالتعاون والشراكة بين القطاع الخاص ممثلا بالغرفة التجارية ووزارة الصحة ممثلة بالهيئة العليا للأدوية.. معتبراً أن تدشين الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي يعد مساراً للاستراتيجية الاستثمارية والصحية والصناعية.

وأشار من جهته وزير الصحة العامة والسكان إلى أن اللقاء يجسد حرص وزارة الصحة والقطاع الخاص على التكامل وفتح باب جديد لتحقيق التنمية الاقتصادية والاستثمارية في اليمن.

ولفت الدكتور المتوكل إلى أن الحكومة والقطاع الخاص يستشرفان مرحلة جديدة قادمة سيكون عنوانها البناء والتنمية وفتح المجال للمنتج المحلي وحشد الرأسمال الوطني لتحقيق قيمة مضافة من خلال الاستثمار في المجال الطبي والدوائي الواعد.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تذليل الصعوبات والعراقيل أمام الصناعات الدوائية ومنحها التسهيلات والمزايا لتعزيز إنتاجيتها لرفد السوق بالأدوية .. داعيا القطاع الخاص والشركات المستوردة للأدوية للاستفادة من المزايا والتوجه للإنتاج التصنيع المحلي حيث تحظى هذه العملية بدعم ومساندة المجلس السياسي الأعلى وكل أجهزة الدولة.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع أي طبيب أو استشاري أو أخصائي في أي مستشفى بحسب منطقتك، أو مع مسؤل لأي قطاع حكومي أو خاص، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top