0

 


الصحة والبيئة// المخبرية.. البيضاء/ خاص:

أطلع مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة د. عبد الإله الحرازي ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم الأربعاء على التجهيزات النهائية في مشروع المختبر المركزي فرع البيضاء.

وأستمع الحرازي وإدريس ومعهما وكيل المحافظة مطهر الماوري من مدير المختبر بالمحافظة الدكتور عبدالسلام العمري، إلى شرح حول مكونات المشروع البالغ تكلفته 14 مليوناً و879 ألف ريال بتمويل السلطة المحلية وأعمال الصيانة للمبنى ونسبة إنجاز المرحلة الثانية من الأعمال الفنية والتجهيزات التي بلغت 85 بالمائة، بدعم من وزارة الصحة.

وأوضح مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة د. عبد الإله الحرازي لـ "الصحة والبيئة" بأن محافظة البيضاء هي واحدة من المحافظات اليمنية التي نالت نصيبها من الخدمات المخبرية بتحقيق هذا المشروع المخبري لتلبية احتياجات الأفراد والمنشئات الصحية بالمحافظة في جانب خدمات الطب المخبري والتشخيصي، من خلال تنفيذ مثل هكذا مشاريع في كل محافظة بعد سنوات من الحرمان.
ولفت إلى حرص الوزارة وأولويات إدارة المركز على دعم مكتب الصحة في البيضاء وتزويد المختبر بأجهزة طبية حديثة.

وأكد أن المرحلة الثالثة تشمل تدريب الكوادر العاملة على خطوات الجودة وإعداد قوائم ،JSD وSOP5 بإشراف المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة.

وأكد بدوره محافظ البيضاء على أهمية إنشاء المختبر المركزي بالمحافظة لتخفيف أعباء السفر على المرضى من أبناء المحافظة.

وحث على مضاعفة الجهود وإنجاز المشروع وفق المواصفات والفترة الزمنية المحددة.

رافقهم خلال الزيارة مديرو مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة حسين الحسني، ومستشفى الثورة العام الدكتور ناصر العجيلي والرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة الدكتور مجاهد المضرعي وعدد من القيادات التنفيذية.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top