0

 


الصحة والبيئة// الغذائية:

تناقلت صفحات التواصل الإجتماعي تابعة لناشطين ومهتمين ومواطنين يمنيين نقلاً عن مواقع أخبارية يمنية ودولية تحذيرات دولية من خطورة منتج معكرونة "الإندومي" المتمثلة بإحتوائه على مواد مسرطنة فيه.

وجاءت هذه الأخبار المتداولة في المواقع الأخبارية والمتناقلة في صفحات التواصل الإجتماعي بعد أن وِجهت اتهامات دولية شركة "إندوفودز" الإندونيسية، المنتجة لمعكرونة "إندومي" الشهيرة، من قبل حكومات عربية وإسلامية بعد أن قامت بسحب هذا المنتح من أسواق بلدانها.
وتضمنت الإتهامات لشركة "إندوفودز" انتهاجها ممارسات تؤدي إلى إضافة مواد مسرطنة في منتجاتها، والاي تم سحبها في ماليزيا وتايوان بسبب احتمال وجود مادة تسبب السرطان فيها.

وطالب ناشطين ومهتمين ومراقبين ومتابعين يمنيين من الوسط الشعبي الحكومة بسحب منتج الـ "إندومي" ومنع دخوله للسوق اليمنية على غرار ما عملته هذه العربية والإسلامية استشعاراً بصحة وسلامة المستهلك اليمني والأطفال اليمنيين الذين يقبلون على هذا المنتج بشكل أكبر.

ودافع مسؤولو الشركة عن سلامة منتجاتهم باعتبار أن “نودلز إندومي” آمنة للاستهلاك.
وأعربت وكالة الإشراف على الطعام والدواء الأندونيسية عن دعمها للمنتج وأكدت أنه لا يزال آمنًا للاستهلاك في إندونيسيا، بينما اعتبرت لوائح تايوان “حساسة للغاية ومختلفة” عن تلك الموجودة في إندونيسيا. وتعد “أندوفودز” واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمعكرونة السريعة في العالم وتصدر منتجاتها إلى أكثر من 90 دولة.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top