0

 



الصحة والبيئة // الدوائية/ شبوة:

أقر مكتبي الصحة والسكان بمحافظة شبوة، ومديرية عتق بمنع بيع الأدوية و العقاقير المسكنة في الأماكن غير المخصصه لها.
وتضمن القرار توجيهات محافظ المحافطة عوض بن الوزير القاضية بضرورة محاربه الأدويه المهربة والمجهولة المصدر والمزورة، والمخالفة لشروط التخزين، وتنظيم حملات التفتيش الدورية على جميع المنشات الصحية وبالذات صيدليات بيع الادوية منها لتأكد من مدى التزامها باشتراطات مزاولة المهنة و حصول اصحابها على التراخيص الرسمية بها والتأكد من استمرارية صلاحيات استخدامها ، و مطابقتها لاستيفاء شروط التخزين للادويه في الصيدليات ومخازن بيعها.
وأكدا مدير مكتب صحة شبوة الدكتور علي  الذيب، ومدير مديرية عتق عبدالله الخليفي على أهمية هذه الإجراءات الوقائية في الحد من ظاهرة انتشار  بيع الأدويه والعقاقير المسكنة في البقالات ومحلات بيع قطع الخردوات والأغذية في مركز المحافظة مدينة عتق.. منوهين بخطورتها على صحة الناس نتيجة لظروف تهريبيها وسوء تخزينها وتعرضها لدرجات حرارة مرتفعة جداً. وأوضحوا التأثيرات السلبية لهذه العوامل علي خصائص الأدوية وتركيباتها، وزيادة الآثار الجانبية لها.
وأكد رئيس فريق التفتيش الصحي والبيئي المشترك في عتق محافظة شبوة المهندس نبيل عيسى لـ الصحة والبيئة قيام الفريق بسحب ومصادرة كميات كبيره من الأدوية والعقاقير المسكنة التي تباع في البقالات والسوبر ماركات ومحلات الخردوات والتجميل ومحلات تجار الأغذية بمدينة عتق.. مفيداً برصد موزعين للأدوية أو مايطلق عليهم الموزع السفري وهم لا يحملون تراخيص رسمية بمزاولة تجارتها.
………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:

777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top