0


 

الصحة والبيئة // الشرفية/ إب: نوح الخالد: 

منح مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني ممثلاً بفريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي والتوثيق الوطني عدداً من المنشئات الخدمية الصحية والغذائية والمجتمعية والسياحية والإنشائية وشخصيات صحية وتوعوية مختارة في محافظة إب شهادات شرفية ضمن أفضل 22 منشأة وشخصية يمنية لعام 2022، وذلك في سياق منح محافظ المحافظة الشيخ عبد الواحد صلاح شرفية خامس أفضل 22 شخصية يمنية لعام 2022 ممثلاً المحافظين.

وترأست كلية إقرأ للعلوم الطبية والتقنية بالمحافظة قائمة أفضل المنشئات الخدمية بما فيها كليات المجتمع المختارة ضمن أفضل 22 منشأة يمنية لعام 2022 بالمحافظة.

وتصدرت شركة الصلاحي للخرسانة الجاهزة والبلك الأتوماتيكي في مديرية يريم على مستوى المحافظة المنشئات الخرسانية في تجويد الإنتاج والتصنيع الخرساني والإسمنتي بشهادات عملائها وتأييد مهندسين وتأكيد مراقبين، إلى جانب اسهامها في دعم مبادرات التوعية والتنمية المجتمعية والخيرية والإنسانية في أوساط المجتمع المخيط بها.

واحتل المرتبة الثانية بعدها مصنع الخير للخرسانة والبلك ومواد البناء كثاني أفضل إنتاج خرساني في مدينة إب، يليها مصنع الإمتياز للخرسانة بدرجة ثالثة في مدينة القاعدة مديرية ذي السفال بمحافظة إب.

وعلى الصعيد التجاري، منح فريق الرصد والتقييم المجتمعي بعضاً من المنشئات التجارية والإنتاجية شهادات شرفية كمنشئات فرعية في مديرية يريم، والتي اسهمت في الحفاظ على التوازن السعري، وفي تطويع نشاطها التجاري لاسناد مبادرات التوعية والتنمية المجتمعية والخيرية، إلى جانب تم منح مصنع ملح زهرة الأصيل شهادة شرفية كأفضل إنتاج محلي للملح في يريم. 

وصحياً.. حصلت مستشفى يريم العام على شهادة شرفية بالدرجة الأولى في تجويد وأنسنة الخدمات الطبية باستنثاء الجانب الدوائي الذي يشكو منه المرضى وأهاليهم من خلال الوصفات الطبية التي تلزمهم شراء أدوية كثيرة وخاصة للعمليات القيصرية، إلى جانب اتسام المستشفى بالنظافة العامة، وبإدارة صحية فاهمة تحظى بتقدير الأطباء وأهالي المرضى.

فيما تم منح مستشفى صحتك النموذجي شهادة لاهتمامها بجانب النظافة، بترتيب بعد مستشفيات أخرى سيتم منحها في بمدينة القاعدة وفقاً لترشيح مدير مكتب الصحة وتقييم الوزارة.

وخدمياً.. منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي والتوثيق الوطني كل من مطعم المجد الحديث وفندق جولدن وان شرفية كأفضل منشأة غذائية وفندقية بمدينة القاعدة.

وضمن أفضل شخصيات العام.. منح فريق الرصد كل من الدكتور نجيب مرشد الكامل مدير مكتب الصحة العامة بمديرية ذي السفال شرفية أفضل 22 شخصية صحية بالمحافظة، أتسم دوره وشخصيته بالنزاهة والمصداقية في إطار إدارته، وفي تجويد الخدمات الصحية بالمستشفيات، وفي نيل ثقة واحترام كبير وواسع من الوسط الطبي والصحي والمجتمعي.. وأستلمها بالنيابة عنه خالد الطبشي مسؤل في قسم صحة البيئة بالمديرية. 
وجاء بعده على الدكتور عبد الناصر الزاهري مدير التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية ونائب مدير مستشفى القاعدة العام كشخصية توعوية وإدارية بالمديرية أتسمت بالاستشعار بالمسؤلية في تجويد الإدارة الصحية بالمستشفى ومعالجة أخطاء وممارسات إدارية داخل المستشفى وتخفيف شكاوي المرضى والموظفين ضد إدارة المستشفى الحالية، إلى جانب ترسيخ الوعي الصحي.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:

777098281

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top