0

 


الصحة والبيئة// الدوائية:

أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د. علي عباس توسع معاناة المرضى اليمنيين جراء منع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية عبر مطار صنعاء من خلال تقليص التحالف السعودي الإماراتي للرحلات الجوية إلى 3 رحلات في الأسبوع الواحد.

وأوضح أن "الأدوية والمستلزمات الطبية لازالت حتى اليوم ممنوعة من الدخول عبر مطار صنعاء".. معبراً عن إستياء المرضى والشعب اليمني من الصمت الدولي والأممي إزاء منع دخول الأدوية عبر مطار صنعاء رغم الحاجة الملحة لذلك.

وأشار من جانبه مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف إلى أن الكثير من المرضى الذين سافروا للعلاج في الخارج لا يزالون عالقين بسبب الضغوط الكبيرة على الرحلات الجوية.

وشدد مدير مطار صنعاء على أهمية فتح 5 وجهات وتسيير رحلات يومية هي الحد الأدنى للتخفيف من معاناة المسافرين، مؤكدا على جاهزية المطار لاستقبال الرحلات بما يتجاوز 10 رحلات في اليوم الواحد.

ولفت خالد الشايف إلى أن "المساعدات الإنسانية التي تصل ليست خاصة بالأمراض المستعصية ووصولها يأتي بعد تأخير في مطارات أخرى".

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع أي طبيب أو استشاري أو أخصائي في أي مستشفى بحسب منطقتك، أو مع مسؤل لأي قطاع حكومي أو خاص، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………


إرسال تعليق

 
Top