0

 



ناقش اجتماع لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق في وزارة الثروة السمكي امكانية تعزيز التسويق السمكية بالعاصمة صنعاء وضواحيها وتجويد تقديمها للمستهلك.

وأستعرض الاجتماع الذي عقد بحضور وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق عبدالغني الولي وضم عدد من وكلاء وتجار الأسماك الترتيبات الجارية ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية الرامية إلى توفير منتجات سمكية ذات جودة عالية للمستهلكين في أمانة العاصمة والمحافظات وبأسعار مناسبة.

وأكد الإجتماع على أهمية تطوير آليات العمل في قطاع الأسماك وتحسين ورفع مستوى التسويق السمكي.. مشيرا إلى مساعي الوزارة لتفعيل الجانب الرقابي على مختلف أنواع الأسماك لضمان استدامة الاحياء المائية والإنتاج والتسويق السمكي، وتنظيم عمليات الصيد خلال مواسم الوفرة.

وكشف وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق عبدالغني الولي عن نية الوزارة تنفيذ آلية جديدة لبيع الأسماك حسب كميات الإنزال، واحتساب هامش محدد للربح يتناسب مع تكاليف النقل والإنزال للتجار ولما من شانه إيصال وجعل المنتجات السمكية في متناول الجميع بأسعار مناسبة بعد تحديد نسبة ربحية 30بالمئة من إجمالي التكلفة.

وأكد من جانبه رئيس مجلس إدارة شركة سواحل اليمن أحمد عبد ربه صالح على أهمية اللقاء التحضيري لتعزيز الجهود المشتركة بهدف تطوير وتحسين عمليات التسويق والتوزيع لضمان توفير الأسماك الطازجة وبأسعار مناسبة للمستهلكين.

وعبر عدد من الوكلاء وتجار الأسماك عن تفاؤلهم بمستقبل قطاع الأسماك في اليمن باعتباره قطاعا حيويا يسهم في انعاش الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للشباب.. مؤكدين ضرورة تظافر جهود الجميع لتطوير هذا القطاع وتحقيق التنمية والاستدامة فيه.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top