0

 


الصحة والبيئة// الطبية.. صنعاء/ أكرم الصمدي:

ضمن مهام فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي الميدانية بالإشتراك مع موقع الصحة والبيئة الوطني، لرصد وإستطلاع مستوى خدمات المنشئات الصحية والغذائية والطبية والدوائية والبيئية والتعليمية والصناعية والإنتاجية الهادفة لتجويد الإنتاج وأنسنة الخدمات، وغيرها التي تهم المواطن، كذلك ورصد تفاعل واهتمام المواطنين في مبادرات التوعية والتنمية المجتمعية التي يتبناها الفريق كترجمة فعلية لتوجهات الرؤية الوطنية، ومنها بالنظافة العامة كلاً ينظّف أمام وباب منزله ومتجره،..

عرجت زيارة الفريق ممثلاً برئيسه خالد الأسدي واثنان من أعضاء الفريق، بشكل خاطف غير مخطط لها اليوم الأحد 11 فبراير 2024 إلى مستشفى بروج صنعاء الدولي بأمانة العاصمة صنعاء الكائن في حدة أمام سوبر الجندول، وجال بصمت وهدوء في أقسام ومرافق المستشفى، وألتمس اهتماماً كبيراً بجانب النظافة العامة، وبالإشتراطات الصحية والبيئية، بما يعكس صورة إيجابية لخدمات المستشفى والتي ترتقي لمواصفات عالية، فضلاً عن تمتع المستشفى بأقسام واسعة وأجواء صحية نقية، وتقنية حديثة، وكادر استشاري وفني متخصص يضاهي كبرى مستشفيات صنعاء.

ورصد الفريق بصمت مالم يكتشفه القائمين على المستشفى وهو وجود شخصيات تعمل في مستشفيات أخرى لاستطلاع بعض التطور الفني الملحوظ وغيره في المستشفى للاستفادة والتزود من خلاله في المستشفيات التي يعملون فيها والمرسلين من قبل مسؤليها لهذا السبب!

وأستطلع آراء وانطباعات نزلاء المستشفى وأقاربهم وزوارها الذين تكتض بهم طواريد طوابقها، والتي ركزت معظمها على نقاء الأجواء الصحية نتيجة النظافة، فيما أجمعت آراء الزوار على الجانب الإنساني في تعامل الكادر الطبي والإداري والعاملين معهم ومرضاهم، وهذا جانب مهم، لأن الإنسانية في الخدمة الطبية تحديداً تمثل أهم معايير الجودة الطبية، ومن دونها لا تمثل الطب.
واعتمد الفريق إدراج مستشفى بروج صنعاء الدولي ضمن "الدليل الطبي.. مستشفيات يمنية موصى بها"، وللتنافس على لقب "أفضل 23 بيئة طبية" لعام 2023، المزمن إعلانها قريباً.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top