0

 


الصحة والبيئة// الإنتاجية- صنعاء/ نوح الخالد:

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني شركة رويان للتجارة والإستثمار المحدودة ممثلة بمصنع مياه صنعاء التابع لها شهادة شرفية ضمن أفضل 23 منشأة يمنية "إنتاجية" لعام 2023 كأحد أفضل الصناعات المحلية والمنتجات الوطنية للمياه المعدنية في اليمن.

وجاء منح مصنع مياه صنعاء وهو أحد المصانع التابعة لشركة رويان للتجارة والإستثمار المحدودة، هذه الشرفية عن قائمة المنشئات الغذائية والإنتاجية،معاً، مترأساً بها قطاع إنتاج وتصنيع المياه المعدنية في اليمن لعام 2023، وذلك وفقاً لتقرير جهود فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي لعام 2023 في نسخته الرابعة للعام 2024، والهادف لتجويد الأعمال والإنتاج والمنتجات المحلية، وتتويج أفضلها، وإلى أنسنة تقديم الخدمات، وتشجيع تطبيق معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والتنمية الشاملة في مختلف المجالات، وتطويع المبادرات للمجتمع في ظل الظروف الراهنة، وضمن توجهات الرؤية الوطنية.

وتضمن التقرير الخاص بمنح مصنع مياه صنعاء الشرفية إجراء تحليل بالإستعانة بخبراء تصنيع وتحليل المياه، والذي توصل إلى معرفة عوامل التنقية الكيميائية والعناصر الفيزيائية والخواص البيولوجية خلال مراحل تنقية مياه صنعاء لتقديمها للمستهلك بمعايير صحية آمنه وفحوصات مخبرية دائمة، إلى جانب مستوى الإلتزام بالإشتراطات الصحية والبيئية، وتطويع دور المصنع الإنتاجي في إسناد ودعم برامج وأنشطة ومبادرات التوعية والتنمية الرامية إلى التطوير المجتمعي.

وأكد التقرير الذي ركز على شهادات وآراء الجمهور المستهدف والمستهلك، والذي تتمتع بتعدده وتنوعه من مختلف الفئات مياه صنعاء، وكذلك عند تقييم خدمات كل منشأة وقطاع وشخصية، وتأييد وتأكيد منافسين ورسميين، أكد اتسام مصنع صنعاء للمياه المعدنية بتجويد التصنيع والتعليب والإنتاج الآمن ككل، وبوظائف التنقية والتعقيم والتحليل والتحلية والفلترة فضلاً عن تمتعها بتوفر جهاز الأوزون الحديث بتقنية الديجيتال الرقمي لقياس نسبة الأوزون في الماء، وكذلك وحدة "ألترا فلتريشن" الخاص بتنقية المياه من البكتيرياء ومنح الماء لمعانه ونقاوته ومذاقه، وانخفاض العناصر المعدنية الصلبة التي تسبب الحصى والتقلصات، إلى جانب استخدامه موارد متجددة وتكنولوجيا ساهمت في تقليل النفايات والتأثير البيئي لتمثل صديقة للبيئة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي خلال تسليمه الشرفية لمدير عام شركة رويان الممنوحة لمصنع مياه صنعاء محمد معروف إدراج المصنع في "الدليل الإنتاجي.. مصانع مياه معدنية يمنية موصى بها" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحه امتيازات وخدمات أخرى، تهدف لدعم وتشجيع وتجويد المنتج المحلي، والأدوار والخدمات والإنتاج الوطني. 

وأشار إلى ثمة توجهات وطنية لدعم الجهود والطموحات اليمنية نحو تشجيع المنتج الوطني، وتجويد الإنتاج للنهوض بهما.. مؤكداً: أن المنتج المحلي هوية وطنية.
وتابع: ومثلما لا يمكن أن ينمو الإقتصاد الوطني دون دعم المنتج الوطني، كذلك لا يمكن أن يتطور المنتج دون الإلتزام بمعايير الجودة ومنها السلامة والصحة والبيئة والتنمية.. مؤكداً أن التجويد في الإنتاج الوطني هو النمو المستدام للتنمية الاقتصادية.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top