0

 



الصحة والبيئة// التقنية: 

أعلنت شركة "يمن موبايل" للهاتف النقال، عن توزيع أعلى أرباح للمساهمين في اليمن للعام 2023 والتي بلغت نسبتها 40% من قيمة الأسهم الأسمية، والتي تعد أعلى نسبة أرباح في اليمن مند تأسيسها.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، في اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة السابع عشر، أن "شركة "يمن موبايل" تصدرت شركات الإتصالات بتحقيق مستوى عالٍ في قطاع الاتصالات في الخدمات، ومواكبة التقنيات الحديثة بشكل ملموس".
وأشاد "بجهود قيادة الشركة ومجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وكوادرها الذين أسهمت جهودهم في صدارة الشركة في تقديم خدمات الإتصالات والإنترنت في ظل ظروف استثنائية في ظل الحرب.. مواكبين بها التطورات التقنية والتكنولوجية في عالم الاتصالات".

ونوه بشراكة يمن موبايل مع تيليمن حيث أصبحت يمن موبايل مالكة بنسبة 25 % من المشغل الوطني للحوسبة السحابية "سحبكم" والذي يعد إنجازا للشركة.

وأوضح بدوره، أن الشركة رغم كل الصعوبات استطاعت تحقيق إيرادات للعام الماضي بلغت 249 مليار ريال، بمعدل نمو 54ر17 % عن العام الذي سبقه.

واكد الحملي أن الحصة السوقية للشركة ارتفعت إلى 55 بالمائة ليصل عدد المشتركين 12 مليون مشترك في خدمات الشركة.. 

وتطرق إلى التوسع والانتشار الذي قامت به الشركة في شبكة الفور جي استكمالاً لعملية الانتقال الى تقنية الجيل الرابع بإنشاء العديد من المواقع والمحطات الجديدة والتي شملت جميع محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الشركة انتهت من مشروع تحديث وتطوير أنظمتها الذي تم تنفيذه بالتعاقد مع الشركة الاستشارية الألمانية "ديتكون"، وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

واعتبر الحملي مشروع تحديث وتطوير الشركة ذو أهمية استراتيجية كبيرة لمستقبل الشركة سيما في ظل السوق التنافسية والتطورات المتسارعة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأختصر من جانبه، لموقع "الصحة والبيئة" الوطني، المدير التنفيذي للشركة م.عامر هزاع، عوامل نجاح الشركة في تحقيق أعلى أرباح لها لتوزيعها لمساهميها في اليمن منذ تأسيسها بنسبة 40%، إلى توجه مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، في مواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية وتحقيق طموحات الجمهور أفراداً ومنشئات.
وتابع: وهذا التوجه سياسة الشركة لولا جهود جميع كوادر الشركة التي مثلت خلية نحل وشبكة عنكبوتية على مدار 24 ساعة يومياً، نحو تحقيق الأهداف المرسومة والإنجازات المنشودة والمستقبلية، والتي كان أبرزها الإنتقال إلى تقنية الجيل الرابع وإطلاق خدمة الـ G4 كأول مشغل للجيل الرابع في اليمن، وتعزيز جهود التحديث والتطوير الشامل للأنظمة والتقنيات وتركيب أنظمة جديدة بأحدث المواصفات العالمية.
وأضاف: والانجازات كثيرة، منها إنشاء العديد من المواقع والمحطات الجديدة لنشر وتوسيع التغطية بمختلف محافظات الجمهورية، والعمل على تنمية وتطوير مهارات وقدرات الموارد البشرية من خلال التدريب والتأهيل، وتشجيع وتحفيز الموظفين على المبادرة والإبداع والإبتكار وصولاً الى الأداء المتميز والفعال، وتقديم خدمات وعروض تسويقية جديدة ومتنوعة تلبي حاجات وتطلعات الجمهور وتحسين جودة الخدمات المقدمة للزبائن، والتي انعكست على زيادة الحصة السوقية للشركة وتعزيز مكانتها وقدرتها التنافسية في السوق.

وأعلن مندوب وزارة الصناعة والتجارة في الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي نصاري، اكتمال النصاب لكبار المساهمين في الشركة، والموافقة على توزيع الأرباح المقترحة من مجلس الإدارة وفقاً للقانون.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top