0


الصحة والبيئة// الغذائية:

أتلف مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة اليوم الثلاثاء 23 رمضان 200 طن من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية التي ضبطتها فرق صحة البيئة منذ بداية شهر رمضان.

وأوضح أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، أنه تم مصادرة وإتلاف هذه المواد نظرا لانتهائها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وذكر أن أمانة العاصمة ضبطت وصادرت وأتلفت خلال الأشهر الماضية أكثر من 600 طن من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية خلال حملات ميدانية للرقابة على الأسواق والمحلات بمختلف المديريات.

وأفاد من جانبه، مدير مكتب الاشغال بالأمانة المهندس عبد السلام الجرادي، أنه تم تكثيف أعمال الرقابة والتفتيش والنزول الميداني لفرق صحة البيئة إلى كافة المحلات والأسواق والمخازن خلال شهر رمضان، وضبط ومصادرة هذه الكمية من المواد التالفة.

وأوضح بدوره، مدير صحة البيئة بمكتب أشغال الأمانة الدكتور محمد الأصبحي أن مكتب الأشغال ممثلاً بفرق صحة البيئة بأمانة العاصمة في 16 إدارة تابعة أتلف خلال الفترة الماضية أكثر من 625 طناً من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية، شملت العصائر والتمور والزبادي والأجبان والحليب والمشروبات المختلفة.

وأضاف أن فرق إدارات صحة البيئة بأمانة العاصمة أتلفت 200 طن من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية التي منذ بداية شهر رمضان.

وأشار إلى أن حملات الرقابة الميدانية وضبط المخالفات التموينية ومصادرة واتلاف المواد الفاسدة والمنتهية مستمرة، مع اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين وذلك حرصاً على تعزيز الرقابة وضبط المخالفات.
………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top