0

 


الصحة والبيئة // المجتمعية: 

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني ممثلاً بفرق المبادرات المجتمعية الميدانية اليوم الأحد الشيخ علي حيدر الضبيبي شهادة شرفية كأفضل الشخصيات اليمنية لعام 2023 مُمثِلاً الشخصيات القبلية والمجتمعية والوطنية ككل، موسومة بلقب "حكيم اليمن".

وجاء اختيار الشيخ علي الضبيبي، هذه الشرفية ضمن هوية أفضل 23 مجتمع وشخصية يمنية "وطنية" لعام 2023، كمرجعية قبلية لجميع الأطراف القبلية اليمنية المتنازعة والقضايا المتنازع عليها، وهو شيخ مشائخ محافظة ريمة أو أبرز مشائخها، وفقاً لتقرير جهود فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي لعام 2023 في نسخته الرابعة للعام 2024، والهادف لتجويد الأعمال والإنتاج المحلي، وتتويج أفضلها، وإلى أنسنة تقديم الخدمات وتطويع المبادرات للمجتمع في ظل الظروف الراهنة، وتشجيع معايير الجودة والسلامة والبيئة والصحة والتنمية الشاملة في مختلف المجالات، وضمن توجهات الرؤية الوطنية.

وترأس الشيخ الضبيبي أفضل 23 شخصية يمنية لعام 2023، المختارة من مختلف المحافظات الجنوبية والشمالية ومن مختلف الجوانب والإهتمامات التي أتسمت أدوارها بالوطنية والحياد والوسطية والنزاهة وتطويعها في خدمة المجتمع اليمني دون حب الظهور، وبعيداً عن الإنتماءات والمحسوبيات السياسية أو الطائفية، وذلك بمنحه هذه الشرفية بترشيح شعبي، وتأييد مجتمعي، واجماع رسمي وتأكيد وطني.

وتضمن التقرير الخاص بمنح الشيخ علي الضبيبي كأفضل شخصيات العام 2023، اتسام أدواره بالحلول للقضايا الوطنية والمجتمعية والقبلية والقومية في آنٍ واحد، وبعدالة متساوية، ورؤية ثاقبة، وتوجه تنموي على امتداد الوطن للقضايا اليمنية، ومنحه لقب "حكيم اليمن".


وأكد التقرير استشعار الشيخ الضبيبي بالمسؤلية الوطنية الكاملة فضلاً عن توجهه ورؤيته الوطنية المساندة في ترجمة التوجهات الوطنية والموجهات العليا للتنمية المجتمعية.

وأكد الشيخ علي الضبيبي خلال تسلّمه الشهادة الشرفية من رئيس الفريق ورئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة خالد الأسدي وسط حضور مجتمعي وقبلي مميز اليوم الأحد في منزله بالعاصمة صنعاء، استلهام رؤيته الوطنية للتنمية المجتمعية بتجارب دولية من خلال ما التمسه ورصَده خلال زياراته الأخيرة لكل من "سويسرا وفرنساء وجنيف وروسيا وتركيا الأردن وسوريا والسعودية والعراق ولبنان"، وإلى إسرائيل التي رفع الصرخة فيها، وذلك من تجارب في مجالات التنمية والنهضة والحضارة، لتطبيقها في اليمن بنفس الطموح والتجارب.

وأشار إلى أهم ما باتت تمتلكه اليمن من مكانة عالمية، واصفاً ذلك بشموخ الهوية اليمنية دولياً، والتي تمثل تتويجاً بالنسبة لكل زائر أو مقيم يمني في أي من هذه البلدان التي باتت حديث أي مواطن من أبنائها، فضلاً عن الموقف العروبي والقومي والإسلامي الوحيد الذي أنفردت به اليمن نصرةً لغزة العزة التي تتعرض لجرائم حرب إبادة إسرائيلية وسط دعم وتواطؤ عربي وتحالف دولي.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع القطاعات ومنشئاتها، والشخصيات الوطنية، ومع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top