0



الصحة والبيئة// الغذائية- صنعاء/ نوح الخالد:

منح فريق الرصد والتوعية والتقييم المجتمعي بالإشتراك مع مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني مصنع بطاطس وتسالي زينه شهادة شرفية ضمن أفضل 23 منشأة يمنية "غذائية" لعام 2023 في مجال التصنيع الغذائي الآمن لرقائق البطاطس والطرزان.

وجاء اختيار مصنع بطاطس وتسالي زينه عن قائمة المنشئات الغذائية ممثلةً بالمطاعم ومراكز العسل اليمني وشركات الأغذية ومصانع التغذية، ومنشئات أخرى خاصة بالفواكة والخضروات كمنتجات محلية، وذلك ضمن "هوية أفضل 23 مجتمع وقطاع يمني وشخصية ومنشأة يمنية لعام 2023".

وتضمنت الشهادة الشرفية الممنوحة لمصنع زينه اتسامه بتجويد التصنيع الغذائي الآمن لرقائق البطاطس والطرزان لتصبح في متناول الكبار والصغار معاً، لتقديمها بخيارات صحية، فضلاً عن إعداد تصنيعها كلياً مع محتوياتها، لتحضيرها جاهزاً بشكل صحي وآمن وعالي الجودة في المنزل وليس في المصنع.
وتمتعت منتجات مصنع زينه وهي أربعة أشكال أبرزها بطاطس وتسالي وطرزان، بثقة المستهلك وشغفه وتفضيلها عن المنتجات الأخرى الخاصة بالأطفال والمحذر طبياً وصحياً من تناولها لعدم توفر معيار السلامة والأمان الصحي فيها.

وأسهم المعيار الصحي الآمن في منتجات مصنع زينه في تمكينه من تصديرها لدولاً عربية أولأها المملكة السعودية بعد الإنتشار في معظم المناطق اليمنية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي لمدير المصنع عبد الباسط الزريعي خلال تسليمه الشرفية له،
إدراج مصنع زينه في "الدليل الغذائي.. مصانع يمنية موصى بها ها" في الموقع الرسمي، إلى جانب منحه امتيازات وخدمات أخرى، تهدف لدعم وتشجيع تجويد المنتج المحلي، والأدوار والخدمات والإنتاج المحلي فيها. 

وحث رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة على ضرورة تعزيز توجه التنمية الوطنية أكثر، من خلال دعم وتشجيع الجهود والطموحات اليمنية نحو تشجيع المنتج الوطني، وتجويد الإنتاج للنهوض الإقتصادي بهما.. مؤكداً: أن المنتج المحلي هوية وطنية.
وتابع: ومثلما لا يمكن أن ينمو الإقتصاد الوطني دون دعم المنتج الوطني، كذلك لا يمكن أن يتطور المنتج دون الإلتزام بمعايير الجودة ومنها السلامة والصحة والبيئة والتنمية وغيرها، كإشتراطات ومعايير تصنيعية وإنتاجية .. مؤكداً أن التجويد في الإنتاج والتصنيع الوطني هو النمو المستدام للتنمية الإقتصادية.


………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top