0

الصحة والبيئة// الإنسانية:
اطلقت اليوم  الخميس بالعاصمة صنعاء أكبر حملة اعلامية دولية للنداء الإنساني لرفع معاناة المرضى اليمنيين تحت شعار ” ارفعوا معاناة مرضانا” .

وفي بيان صادر عن الحملة الإعلامية التي تشرف عليها اللجنة الطبية العليا بصنعاء و يقيمها مجموعة من الشباب اليمني الذي قد لمس معاناة المرضى تم التأكيد على التضامن الكامل مع المرضى، خاصة الحالات التي تحتاج للعلاج بالخارج.

وطالب البيان أحرار العالم بالوقوف مع المرضى والضغط باتجاه فتح مطار صنعاء الدولي وتفعيل مشروع الجسر الجوي الطبي الإنساني.

ودعا البيان الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الالتزام بالقوانين الدولية والاتفاقات المبرمة بهذا الصدد وتطبيق المعايير العالمية في تقييم وتدبير الحالة الصحية للمرضى في ظل العدوان والحصار.

وحث البيان المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية على تسليط الضوء ضمن برامجها على معاناة اليمنيين، وبوجه خاص المرضى.

وهدفت الحملة لإيصال الصوت إلى أحرار العالم لفت نظر المنظمات الدولية والعالم بمعاناة المرضى اليمنيين، خاصة ذوي الأمراض المستعصية التي يستدعي السفر للعلاج في الخارج.

وفي تدشين الحملة الإعلامية اوضح  رئيس اللجنة الطبية العليا مدير الجسر الجوي- الدكتور مطهر الدرويش-أهمية الحملة الإعلامية لرفع معاناة المرضى الذي تتفاقم معاناتهم وتزداد أعداد الوفيات بسبب الحصار وإغلاق مطار صنعاء ومنع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية.

واكد الدرويش خروج كثير من المستلزمات والأجهزة الطبية عن الخدمة ولم يسمح بدخول البديل لها، ما ضاعف من الأعباء على المستشفيات والعاملين فيها ..مشدداً  على أهمية دور وسائل الإعلام في إيصال رسالة المرضى ومعاناتهم إلى العالم.

فيما أكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدير المركز الوطني لمعالجة الأورام الدكتور عبدالله ثوابه ورئيسة قسم الأطفال بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة الدكتورة نجلاء السنبلي ورئيس قسم الكلى بمستشفى الثورة العام الدكتور مجاهد البطاحي، أهمية تحييد الجانب الإنساني والعمل على رفع معاناة المرضى بفك الحظر على المطارات والموانئ والسماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية وفتح مطار صنعاء الدولي لسفر المرضى ممن حالتهم تستدعي العلاج في الخارج.

وأشاروا إلى أهمية الحملة للمساهمة في إيصال رسالة المرضى ومعاناتهم إلى الرأي العالمي والمجتمع الدولي في إيجاد حلول ومعالجات، خاصة للمصابين بالأمراض التي تحتاج للعلاج في الخارج، نظرا لانعدام الإمكانيات وظروف الحرب والعمل على تفعيل الجسر الجوي.

وجددوا الدعوة لفتح مطار صنعاء الدولي الذي كان يسافر عبره أكثر من خمسة آلاف يومياً غالبيتهم لأغراض علاجية .. مطالبين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وأحرار العالم القيام بالدور الإنساني في رفع معاناة المرضى والمساهمة في تقليل نسبة الوفيات في أوساط الأطفال والنساء بسبب الحصار وإغلاق مطار صنعاء.

إرسال تعليق

 
Top