0

الصحة والبيئة// المختبرية.. صنعاء/ نوح الخالد:
حصلت المختبرات الدولية الحديثة بالعاصمة صنعاء اليوم الأثنين على جائزة أفضل مختبرات تشخيصية يمنية بالعاصمة صنعاء ضمن جائزة أفضل 20 منشأة يمنية لعام 2020، إلى جانب شهادتين شرفية الأولى للمدير عام المجموعة الدكتور عبدالكريم احمد الشرفي في تجويد العمل الإداري والخدمة المختبرية، والثانية والثانية للمدير التنفيذي للمختبرات للدكتور.محمد عبد الله الدولة في أنسنة تقديم الخدمات التشخيصية.

وتضمنت الجائزة للمختبرات الدولية الحديثة وهي عبارة عن درع موسوماً بـ “رواد التشخيص المختبري” كتعبير رمزي وتقدير ضمن جائزة أفضل 20 منشأة يمنية لعام 2020 الهادفة لتشجيع الجودة الشاملة وتجويد العمل والإنتاج وأنسنة الخدمة.

وجاء هذا التكريم من هيئة تحرير الصحة والبيئة وفقاً لتقرير فريق الصحة والبيئة الوطني للرصد والتوعية والتقييم لعام 2020 وبالتنسيق مع الجهات المعنية، مدعوماً بتقييم وزارة الصحة للمختبرات الدولية الحديثة لعام 2020 كأفضل مختبرات متصدرة المركز الأول بجدارة.
وتميز التقرير الخاص بجائزة المختبرات الدولية الحديثة بترشيحات منافسين لها إلى جانب تأييد من الوسط الطبي من خلال المنشئات الطبية لاختيارها ومنحها جائزة أفضل مختبرات يمنية.
وأتسم دور ونشاط المختبرات الدولية الحديثة بتجويد الخدمات المختبرية والتشخيصية والطبية للمنشئات الطبية المتعاملة معها وبأنسنة تقديمها للمواطن.

وأنفردت المختبرات الدولية الحديثة ومن خلال فروعها بانفرادها على ثقة المنشئات الطبية من خلال قدراتها وخبراتها التشخيصية والمختبرية في تشخيص جميع الحالات واقتراح وتسهيل الحلول العلاجية سواءً للمنشئات الطبية التي تتعامل معها أو للحالات المرضية لدى المواطنين.

وأكد التقرير وفقاً لآراء وتأكيدات المنشئات الطبية بما فيها المستشفيات العملاقة بأن امكانيات المختبرات الدولية الحديثة وفن إدارتها وتكنولوجيتها الطبية الحديثة هي أساس ثقتها والتعامل مع المختبرات الدولية، وبالتالي مثلت لهم مرجعاً تشخيصياً لهم ومنشئاتهم الطبية والصحية الخاصة والعامة والحكومية ولتسهيل دورها الطبي.

وذهب التقرير إلى أن تميز المختبرات الدولية الحديثة مكنها من اعتلى الصدارة والريادة بحصولهارعلى شهادات الإعتماد الدولية أبرزها شهادة الآيزو العالمية تليها شهادات الاعتماد الكندية والبريطانية

وساهمت المختبرات الدولية الحديثة في خلق تنافساً مختبرياً وتشخيصياً من خلال ظهور مراكز مختبرية وتشخيصية في محاوله منها لتقديم خدمات منافسة .

تسلم الدرع من قبل رئيس هيئة التحرير خالد الأسدي، الدكتور محمد الدولة المدير التنفيذي للمختبرات بحضور المدير الاداري أ.جابر السخيمي و مدير التسويق د.حارث زبارة مدير العلاقات العامة والتسويق والمدير المالي أ.عبدالرحمن الشريف.

إرسال تعليق

 
Top