0

الصحة والبيئة// المائية:
أبدت منسقة قسم المياه في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريبل مارتن لوزير ازمياه. البيئة عبد الرقيب الشرماني استعداد الصليب الأحمر لتقديم التعاون المشترك في المجال المائي.

وأستعرضت ماريبل في لقاء جمع بينها ووزير المياه والبيئة اليوم الأثنين جهود الصليب الأحمر المبذولة بخصوص ما تم جمعه من معلومات وتقارير فنية حول إصلاح الخط الناقل للمياه من بأجل إلى محافظة الحديدة.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية تدخل بعثة الصليب الأحمر في توفير مولدات لمحطة المعالجة بالأمانة وكذا إمكانية توفير قطع غيار لمواكبة التوسع في الخارطة المائية بأمانة العاصمة.

وأتفق الجانبان على التواصل خلال الأيام المقبلة مع المنسق الوطني لكتلة المياه وعقد اجتماع مع الصليب والجهات المعنية بالوزارة لاستكمال تحديد خارطة الخدمات المائية الهادف إلى تعزيز قدرات الوزارة والمؤسسات التابعة لها في تقييم الخدمات الحالية وتحديد الاحتياج واعطاء محافظة صعدة والبيضاء وذمار الأولوية.

وثمن الوزير الشرماني جهود بعثة الصليب الأحمر بشأن إصلاح الخط الناقل من باجل إلى الحديدة.

وأكد على أهمية نجاح العمل في هذا الجانب، مع إيجاد حلول بديلة لتوفير المياه حتى استكمال إصلاح الخط، ودعم المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة بمادة الديزل وكذا دعم مشاريع المياه العاملة بالطاقة الشمسية، خاصة في ظل استمرار احتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية.

حضر اللقاء مهندس المياه والإسكان بالصليب سليم النواري، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

إرسال تعليق

 
Top