0


الصحة والبيئة// الطب الطبيعي.. محمد الهاملي – أكرم الصمدي:

ببدأ عبد الوهاب الوادعي وهو أحد خبراء الطب الطبيعي ورواد العسل البلدي ممن ساهموا في تجويد العسل اليمني وحافظوا على جودته في ظل التقليد الزائف حالياً، وهو مديراً لمناحل العسل بالعاصمة صنعاء ومركزها الرئيسي “الحصبة”، بدأ حديثه للصحة والبيئة من حيث يتحدث رواد العسل المنافسين بالقول: بالتأكيد يحتوي عسل النحل الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لتقوية المناعة، وهناك العديد من الحالات التي يستخدم العسل لعلاجها.

ولمعرفة فوائد العسل من خلال هذه الحالات التي يعالجها عسل النحل البلدي وفقاً له، يقول: تحرص مناحل الوادعي على أن يكن فوائد عسل النحل الذي تستورده من مصادره الطبيعية هي جودته الأصلية، والحمدلله مع كل إقبال من عملائنا نكتشف فوائد جديدة لعسل النحل، من مختلف التخصصات والاهتمامات والاستخدامات لاقتناء عسل النحل.
ويستخلص: ومن هذه الاستخدامات التي تؤكد فوائد العسل لعدد من الحالات المرضية كالتالي:

السرطان:
الغالبية يستخدمون العسل في المجال الطبي، كمضاد للأكسدة في الطب، ومنهم في الرقية الشرعية ومنهم للوقاية من السرطان أو علاجه.

الحروق:
من الاستخدامات كمرهم للشفاء من الحروق والوقاية من الالتهابات، وفي التقليل من وقت التئام الحروق.

الجروح والقرح:
يعمل العسل على تعقيم الجروح والتئامها وتخفيف حدة الألم والرائحة وحجم الجرح، ويعالج البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية والتقرحات والجروح طويلة الأمد بعد الجراحة ومن الحروق.

البواسير:
استخدام خلطة من العسل وزيت الزيتون وشمع العسل كعلاج موضعي يقلل بشكل كبير من الألم والحكة والنزيف.

الصدفية:
يعاني البعض من الاحمرار والبثور والحكة في الجلد وتسمى هذه الحالة بالصدفية، وعادًة ما يتم علاجها بالكريمات الموضعية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات أو فيتامين د، ولكن البعض منهم أدرك أن العسل أكثر فعالية من كل ذلك، ولدينا خلطة تقلل من الأحمرار والقشور والحكة وهي خليط من العسل وزيت الزيتون وشمع العسل.

http://فوائد التمر قبل النوم.. وأضراره لهؤلاء.. توصية وتوصيف!! https://www.alsahabeaah.net/2021/04/790.html


الذاكرة:
وجدنا أن العسل يعمل على تعزيز الذاكرة القصيرة وطويلة المدى أكثر من العلاجات الهرمونية من الاستروجين والبروجستين، خاصة عند النساء في سن اليأس وبعد انقطاع الطمث.

ويختتم حديثه بالقول: ولاشك هناك الكثير من الاستخدامات للعسل، ولكن ما تم ذكره هو ما نعرفه من خلال استخدامات جمهورنا..
ونتمنى للجميع صحة بلا دواء، وسعادة أفضل من أي وقتٍ مضى.

ببسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك بعد هكرهم الصفحة الأولى لموقع الصحة والبيئة الوطني، فإن روابط الموقع محظورة بالفيس ضمن الممارسات الخبيثة ضد موقع فريق الصحة والبيئة.
ولتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر أعمل اعجاب بالصفحة التالية وهي الثانية بديل المهكورة:


https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

إرسال تعليق

 
Top