0

الصحة والبيئة // إب/ عفان أحمد الصفواني:

أفصح مدير عام الموارد المائية بمحافظة إب المهندس ياسر محمدالسياغي عن توجه جديد بالمحافظة لضبط مخالفات الحفر العشوائي للآبار وهي ما وصفها بالجرائم المائية.
جاء ذلك في الإجتماع الذي عقده بالمكتب مع ملاك الآبار “شبكات – بيع وايتات”، والذي تطرق خلاله عن اضرار الحفر العشوائي ومنها سوء الاستخدام للمياه.
وأكد أن الماء ثروة قومية.. متوعداً المخالفين بعقوبات صارمة وفقاً لقانون يعاقب وينظم كذلك “لن نتهاون مع أي حفريات عشوائية وهناك فرصة لتصحيح وضع الحفر العشوائي وهنا قانون ينظم”.

وناقش الإجتماع طرق الحفاظ على المياه من الإستنزاف والتلوث وعدد من المواضيع المتعلقة بذلك.

وأفاد في تصريحه لموقع الصحة والبيئة الوطني بأن توجه مكتب الموارد المائية بالمحافظة حالياً هدفه أن تكون محافظة إب نموذجاً في ضبط مخالفات الحفر العشوائي للآبار.
ودعا للإبلاغ عن أي تلوث في الآبار وأي مخالفات عشوائية.. منوهاً إلى انطلاق حملة مراقبة محطات المياه والتي كشفت عن تلوثات مائية في أكثر من نصف محطات المياه.
وأشار إلى أن هذه المخالفات عززت دور الفحص دوري لمحطات المياه، واتخاذ إجراءات دون تهاون مع أي تلوث مائي أو مخالفات.

وأضاف السياغي: وجدنا من أجل أن نضمن حقوق الناس ونحن متعاونين مع المتعاون مع نفسه.

وأوضح بأن دور مكتب الموارد المائية تجاه الآبار الإرتوازية لابد عمل عمل عداد بجانبها.. مشدداً على ضرورة دفع رسوم الانتفاع المائي ويتم بموجبها منح شهادة حقوق الانتفاع للآبار المرخصة.

………………………………………………………………………
اجعل بصمة اعجابك بصفحك موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، اسهاماً لرفع الحظر عن نشر روابط الموقع بالفيس، الناتج عن بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام..
وللتمكن من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك…
رابط الصفحة الثانية للموقع البديلة للأولى المهكورة ضمن التحديات التي يواجهها موقع وفريق الصحة والبيئة!:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top