0

الصحة والبيئة// الطبية.. صنعاء/ رنا الشطبي:

ضمن نجاحات طبية تراكمية، تكاد الأمنيات أن تكن مصادرها متعددة في ظل التوسع الهائل لرقعة المنشئات الطبية اليمنية..
وهنا.. وضمن رصد ومتابعة لأهم وأبرز النجاحات الطبية من قبل فريق الرصد والتوعية الطبية في موقع الصحة والبيئة بهدف تشجيع رسالة الطب وأنسنة خدماته ونجاح تقديمها، يأسف أن ينقل الصحة والبيئة مثل هكذا نجاحات من مصدر طبي واحد فقط دون غيره، بل حين نجد أن هذا المصدر يعالج أخطاء طبية لآخرين.!
عملية جراحية جديدة 5، تضاف إلى مصفوفة النجاح والإنجاز الطبي النوعي في مستشفى آزال النموذجي بالعاصمة صنعاء، وهي التي عجز عن إجراءها كل أطباء الهند والمانيا الأخصاييين وعن اكتشاف سببها كأقل تقدير.!
بدورهم أقارب وأهالي المريص يشاركون مريضهم مذاق المعاناة وويلاتها، ليعودوا إلى وطنهم بعد أن زارهم الأمل هناك.. موصياً إياهم بإحدى مستشفيات أمانة العاصمة، وهي التي تمكن فريق الجراحة الطبي في مستشفـى آزال برئاسة المدير الطبي للمستشفـى د. أحمد الأهدل إستشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير بما لم يكن في حسبان المريض، وليخرج من المستشفى بنتيجة موقناً ومؤمناً بأن الطب منحة إلهية لصحة وسلامة الإنسان وغيره ولكن بأيادٍ إنسانية وخبرات متراكمة عملياً وعلمياً وليس بتخصصات وشهاداتٌ على ورق.!

*تفاصيل العملية وفقاً للدكتور أحمد الأهدل:*

بعد أن وصل المريض “.و.أ” إلى هذه المستشفى بحالة طارئة خضع لتشخيصه بالكشافات اللازمة، والتي بدورها أظهرت وجود ورم وانسداد في الأمعاء والمساريق.
يؤكد المدير الطبي د.أحمد الأهدل لـ الصحة والبيئة موضحاً:
أن المريض سبق أن ذهب إلى الهند وألمانيا ولم يتم  اكتشاف أسباب الأعراض التي يشتكي منها.
هنا وبتوفيق من الله قررنا إجراء عملية إستكشافية للبطن، ووجدنا أن الورم الذي تسبب في إلتواء الأمعاء هو عبارة عن شاشٌ قديم مُتكيس وهو نتيجة عملية جراحية سابقة اُجريت له قبل عشرين عاماً في مستشفى آخر.

يتابع: وتم ترقيد المريض بالمستشفى ومتابعته، حتى خروجه من المستشفى مبتسماً للفريق، متنعماً بحالة صحية جيدة يحمد عليها.

الصحة والبيئة:
أنشودتكم الدائمة:
“نحو صحةٍ بلا دواء.. وبيئةٍ بلا وباء”

للتواصل: 777098281

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني وبعد هكرهم الصفحة الأولى، اعمل اعجاب بصفحتنا التالية وهي الثانية لتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر عنها:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top