0

الصحة والبيئة// سلام بلا كوارث.. صنعاء:

وجّٙه أمين العاصمة حمود مُحمّٙدْ عُباد، اليوم، مُدراء عُموم المُديريّٙات، وقطاعات النظافة والتعليم وشؤون الأحياء، والإدارة العامة للإرشاد والمساجد، والمشايخ والعُقّٙال والمشرفين والخُطباء والوُجهاء في أعمال توعية المواطنين بضرورة عدم رمي المُخلّٙفات في الشوارع والأحياء والسايلة الكُبرى وقنوات تصريف السيول، وذلك لتفادي الأضرار الناجمة عن تلك المُمارسات، بمختلف الوسائل والأنشطة وهي التي تتضمنها المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية الخميس في كل حارة وشارع.

وأكّٙد أمين العاصمة على أهمية إضطلاع المشائخ والعُقّٙال والخُطباء ومشرفي الأحياء، بدورهم على الأنشطة التوعوي للمواطنين بدءاً بالتفاعل مع هذه المبادرة المجتمعية الطوعية التي سيطلقها فريق الصحة والبيئة ويدشنها دولة نائب رئيس الوزراء أ.محمود الجنيد في 2 سبتمبر 2021 بهدف ترسيخ مفاهيم وسلوكيات الوعي والثقافة الإيمانية كتجسيداً فعلياً لقوله صلى الله عليه وآله وسلم:  “نظفوا أفنيتكم فآن اليهود لا تنظّفُ أفنيتها”، وهو الشعار الرئيسي للمبادرة المجتمعية وفقاً لآلية تنفيذية متضمنة عدداً من المساريع والأهداف التنموية والحضارية في شتى الجوانب.

وحث الجميع على ضرورة إخراج المُخلّٙفات عند مرور شاحنات ومعدات الجمع المُباشر، وعدم رميها في الشوارع والسايلة وقنوات ومصارف السيول التي تعرض بعضها للإنسداد نتيجة المُخلفات والأتربة.

وحثّ المشايخ والعُقّٙال، على تعزيز أدوارهم في توعية المواطنين، والدفع بهم نحو التعاون مع عمّال النظافة والإلتزام بمواعيد إخراج المخلفات، وبما يرفع كفاءة منظومة النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية، ويضمن الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة صنعاء، ويخلق بيئة صحية ونظيفة للمدينة التي تُعدّ واجهة حضارية وتاريخية لليمن وأبناؤها.

وقال: يجب أن يعيّ الجميع، أهمية النظافة، بإعتبارها قيمة حضارية، وإنسانية، وإسلامية.. داعياً جميع سُكان أمانة العاصمة، إلى الإهتمام بالنظافة العامة، والعمل على جعلها هويةً وشعاراً، وعادةً، وسلوكاً.

وإختتم أمين العاصمة، حديثه بالتأكيد على ضرورة إنخراط الجميع ومُشاركتهم الفاعلة في نظافة قنوات تصريف الأمطار ومُساندة الجُهود الرسميّٙة.. مُشيراً إلى النتائج التي تترتب على إستمرار البعض في رمي المُخلفات في قنوات تصريف السيول التي تتعرض للإنسداد، فضلاً عن ما تسببه تلك المُخلفات من تلويث للمياه الجوفية.
………………………………………………………………………

لتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر عن صفحتنا التالية وهي الثانية البديل للمهكورة بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك بعد هكرهم الصفحة الأولى لموقع الصحة والبيئة الوطني، اعمل اعجاب بصفحتنا التالية:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

………………………………………………………………………

تصفح أيضاً:

نائب رئيس الوزراء يدشن تجربة سلام لكل اليمنيين.. مبادرة النظافة المجتمعية “الخميس كل أسبوع في الحارات”.. اضغط الرابط: 

https://www.alsahabeaah.net/2021/09/1522

إرسال تعليق

 
Top