0

الصحة والبيئة// صنعاء/ علي العواضي:

دشن فريق برنامج المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية كل خميس اليوم الخميس 14 أكتوبر 8 ربيع تنفيذ المحطة الرابعة منها في حي العروق بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة صنعاء بالشراكة والتعاون بين الجهة المعدة والمنظمة فريق الصحة والبيئة وقطاع النظافة وإدارة تنمية المرأة في القطاع.
وشارك في فعالية التدشين الأولى في بني الحارث لبرنامج المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية التي تزامنت مع ذكرى مولد الهدى والنور على صاحبها وآله افضل الصلاة وأزكى التسليم تحت شعار قوله تعالى: “فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ المُطَّهِّرِينَ” عدداً من المواطنين ووجهاء وأعيان وعقال حارات وطلاب مدارس ومنشئات مشاركة بوسائل توعوية في حي العروق.

وشملت المشاركة التي بدأت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة والنصف مساءّ نزول معدات من قطاع النظافة ووسائل توعوية وارشادية في لافتات ومخاطبة المواطنين عبر مكبرات الصوت لحثهم على الخروج كل خميس لتنظيف حاراتهم كلاً أمام وبيت ومحيط منزله، وتم إزالة وقشط ورفع النفايات والمخلفات المتكدسة في الشوارع الرئيسية وداخل أولى حارات الحي هوي “وعِر التّرس، والأسطى، والشريف” وفرق الصحة والبيئة المدرسية والمجتمعية من مدارس نور القلم وتاج السلام للخرسانة.

وكان مدير مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف قد وجه قبل تدشين المبادرة بالمديرية في اجتماع خاص واستثنائي مع فريق المبادرة المجتمعية ومسؤلي قطاع النظافة والأشغال والتربية والأوقاف.. مؤكداً بأنها ضمن أبرز موجهات خطاب قائد الثورة والمسيرة القرآنية السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي في الشراكة المجتمعية لبناء الأمة من خلال دعم المبادرات المجتمعية.

وثمن الشيخ محمد الفقيه رئيس لجنة الخدمات بمديرية بني الحارث خلال مشاركته فعالية التدشين جهود القائمين على هذه المبادرة.. داعياً جميع المسولين المعنيين ومشرفي الأحياء وعقال الحارات إلى ضرورة الاسهام ترسيخ الوعي بممارسة النظافة كسلوك وعادات بتنسيق وتوحيد الجهود.

وأشاد من جانبه يحيى القديمي مساعد مدير المديرية ببرنامج المبادرة والتي قال أنها تجربة إيمانية وتفاعل الجميع مواطنين ومسؤلين عقال ومشرفين تجار ومثقفين هو نجاحاً فريداً لبناء مجتمع قرآني المرسوم في قوله تعالى: “فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ المُطَّهِّرِينَ”.. مبدياً دعمه وتعاونه وشراكته برؤى وتوجهات معززة لها لضمان ديمومتها واستهدافها جميع الحارات.

وأعتبر م.خليل عايش عوض مدير منطقة النظافة في الروضة الشرقية بالمديرية هذه المبادرة مهمة وواجب وطني وديني ومسؤلية جماعية وشراكة حقيقية لبناء مجتمع واعي من خلال تنظيف الشوارع والأماكن المحيطة بمنازلهم كل أسبوع والحضارة تبدأ من هنا حد قوله.. مطالباً بتوفير معدات قطاع النظافة أو باصلاح المعدات السابقة ..مبدياً استعداده وتعاونه لنجاحها بشكل واسع.

وأبدى م.عبد الله الجرافي مدير شركة تاج السلام للخرسانة الجاهزة والبلك الأتوماتيكي وهي أول وأبرز منشأة مشاركة في المبادرة ابدأ ارتياحه بهذه المبادرة.. معبراً عن أمله في أن تكون هذه المبادرة انطلاقة جديدة لمجتمع جديد، وفقاً لرؤية إيمانية ومسؤلية مشتركة بين المواطن والمسؤل كشراكة جماعية للبناء والسلام من الامراض والاوبئة.

وقالت مديرة مدارس نور القلم الأهلية في الحي المشاركة في فعالية تدشين المبادرة: اليوم شاركنا فعالية التدشين وغداً سنشارك المبادرة كمشاركة مجتمعية مهمة وواجبة دينياً ووطنياً على أمل أن تظل مستمرة في ممارسات وسلوكيات أفراد المجتمع كعادات وليس كحملات فقط.. وبدورنا مستعدين كصرح تعليمي وتربوي أن يكن دورنا ايصال رسائل الوعي وترسيخه في أوساط المجتمع عبر طلابنا وطالباتنا وأن يكونوا رسل السلام إلى مجتمعهم الذي حضروا إلى مدارس نور القلم لأجله.

وأوضح رئيس فريق برنامج المبادرة رئيس فريق وموقع الصحة والبيئة خالد الأسدي بأن هذه المبادرة وبالتعاون مع إدارة المرأة سبق أن أستهدفت أحياء وحارات بأمانة العاصمة .. منوهاً بأنها تأتي تجسيداً للهوية الأيمانية في قوله صلى الله عليه وسلم: “نظفوا أفنيتكم، فإن واليهود لا تنظف أفنيتها”، من خلال رؤية وآلية تضمن نشر وترسيخ ثقافة الوعي والهوية الإيمانية بممارسة النظافة كسلوكيات وعادات دائمة في حياة المجتمع اليمني، تتضمن خروج المواطنين جماعياً كل خميس لتنظيف حاراتهم وكلاً ينظف محيط وأفنية منزله.
وأكد بأنها ليست حملة ممولة أو ربحية أو مدعومة من أي جانب، انما هي مبادرة مجتمعية بطابع طوعي وتتضمن أنشطة ومبادرات تكميلية تشمل مختلف المجالات والإبداعات الإنتاجية نحو مجتمع يرتقِ بالنظافة ويسمو بالوعي ويتّسم بالهوية الإيمانية.

وحثت نائب رئيس فريق برنامج المبادرة مدير إدارة تنمية المرأة أ. أروى رباد جميع المشاركين إلى ضرورة عقد اجتماعات واستمرار التنسيق مع عقال هذه الحارات ومدراء المدارس وخطباء المساجد وغيرهم التي يجري التنفيذ فيها لتشكيل رئيس وأعضاء برنامج المبادرة في الحارات، بحيث يكون رئيس الفريق في الحارة عاقلها، وعمل اللازم وفقاً لآلية برنامج المبادرة التنفيذية.

شارك فعالية التدشين علي العواضي مدير العلاقات والإعلام بالمديرية وشيخ حي العروق الشيخ علي راجح الشيخ.

تصفح أيضاً:

نائب رئيس الوزراء يدشن برنامج المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية كل خميس في كل حي.. اضغط هنا:

مشاركة المنشئات المساندة لتوجهات الدولة التالية:
– شركة تاج السلام للخرسانة الجاهزة.. اضغط هنا:
– مدارس نور القلم الأهلية.. اضغط هنا:

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top