0




الصحة والبيئة// المدرسية.. صنعاء/ نوح الخالد:

بحثت وكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة أ.بشرى المحطوري ومعها د.عادل البرطي مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة الخميس مع ممثل القطاع الدوائي شركتي الدوائية الحديثة والعالمية للصناعات الدوائية مجالات التعاون الثنائي.

وأكد د.إبراهيم الحبابي مدير التسويق والتدريب في الشركتين خلال لقاءه في مكتبه د.عادل البرطي مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم والاستاذة بشرى المحطوري وكيل الوزارة لقطاع تعليم الفتاة استمرار دعم القطاع الدوائي ممثلاً بالشركتين للعملية التعليمية والصحة والبيئة المدرسية من خلال تقديم الدعم الدوائي للأمراض المزمنة والمعدية والشتوية.
وأفاد في توضيحه لموقع الصحة والبيئة بأن الدعم الذي ستقدماه شركتي الدوائية الحديثة والعالمية للصناعات الدوائية للعملية التعليمة ليس بهدف القضاء على الأمراض سواءً كانت أنواعها فقط، انما بهدف الحد من انتقال الأمراض والأوبئة المعدية والمزمنة بالعدوى من المدرسة إلى الأسر والمجتمع ككل، وخاصة الأمراض الشتوية مثل “الدفتيريا، وحمى الضنك، الملاريا، والسعلة، والزكام،”

وأوضح د.عادل البرطي مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة لموقع الصحة والبيئة بأن اللقاء بحث سبل التعاون المشترك والمتمثل في تجهيز غرف للصحة المدرسية وتوفير حواسيب وبطانيات وخصومات من نيولايف والمختبرات الدولية الحديثة، وتدريب المشرفين الصحيين وهم رؤساء فرق الصحة والبيئة المدرسية صحياً وطبياً ودوائياً وعن طريقهم طلاب وطالبات المدارس على استخدام الأدوية وكذا على الإسعافات الأولية لتعزيز هذا الجانب الذي سبق أن تم تنفيذه من قبل جمعيةالهلال الأحمر اليمني لمن لم يتم تدريبهم سابقاً.

وأكد رئيس تحرير موقع وفريق الصحة والبيئة التوعوي خالد الأسدي بأن هذا التعاون الثنائي المشترك والذي سيتعزز بمشاركة شركات أدوية أخرى يأتي ضمن اهتمام وتوجهات وانشطة الوزارة ممثلة بإدارة الصحة المدرسية وتفاعلها مع برنامج “الشتاء.. والشفاء” الذي أطلقه موقع وفريق الصحة والبيئة التوعوي بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة العامة بمناطقها ومديرياتها، “نحو مجتمع آمن.. وعام دراسي خالٍ من الأمراض والأوبئة”.

ولفت إلى أنه سيتم اشراك مؤسسات وشركات ومراكز العسل “الدواء الغذائي.. الآمن”، للتنافس على تقديم خدمة الشفاء للأمراض المستعصية والمزمنة، يقابلها دور برنامج التوعية والنظافة المجتمعية الأسبوعي “الخميس.. في كل حارة وشارع ومدرسة” الذي أطلقه الصحة والبيئة ودشنه نائب رئيس الوزراء أ.محمود الجنيد في 2 سبتمبر 2021.
وأكد بأنه سيتم منح المشاركين جميعاً وخاصة المتفاعلين مزايا وخدمات اعلانية وترويجية عديدة شعبية في أوساط المجتمع وطبية في أوساط الأطباء والمنشئات الطبية المنسق معها لقاء مشاركاتهم، وكذا عمل استاندات توعوية وتثقيفية وارشادات للمداري فيها شعارات كل منشأة مشاركة وآصناف منتجاتها، وفقاً لآلية الموقع التوعوية في صفحاته المجتمعية ونوافذه الاجتماعية التابعة له وللقطاعات المنسق معها والوسائل الإعلامية المساندة لأنشطته المجتمعية والطبية ومن خلال دائرة الصحافة الإلكترونية وإدارات الصحة والمدرسية والإعلام التربوي والقناة التعليمية، إلى جانب تكريمها ومنح أحدهما “وسام الشتاء.. والشفاء”، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتربية والهيئة العليا للأدوية واتحاد منتجي ومستوردي الأدوية والمسلزمات الطبية، والمؤسسة العامة لمنتجي العسل اليمني.

وأشار إلى أن موقع الصحة والبيئة وضع عدد 10 اجراءات وضوابط للمدارس في فصل الشتاء ضمن برنامج “الشتاء.. والشفاء”، وهي كما في الرابط التالي:

http://”الشتاء.. والشفاء”.. 10 اجراءات “نحو مجتمع آمن.. وعامٌ دراسيٌ خالٍ من الأمراض والأوبئة” بمنشئاته ومؤسساته التالية! https://www.alsahabeaah.net/2021/11/1800

http://دوائنا .. في غذائنا.. تعرف على فوائد العسل العامة والشتوية: https://www.alsahabeaah.net/2021/06/1147.html

المنشئات الدوائية:
– الشركة الدوائية الحديثة – معتمد.
– الشركة العالمية للصناعات الدوائية- معتمد.
– شركة الجبل فارما..
– شركة الفتح.
– شركة شفاكو.
– شركة العابد للتوريدات.
– شركة دواء فاملي..
– شركة: لاضافة اسماء الشركات الدوائية التي تحب المشاركة.
– مؤسسة: لاضافة اسماء المؤسسات الدوائية التي تحب المشاركة.

المنشئات الغذائية:
– مركز توفيق المعمري الدولي.
– مركز دكتور عسل، العنوان:
– مركز عالم العسل، العنوان:
– مركز جبال اليمن للعسل، العنوان:
– مركز الرحيق المختوم للعسل، العنوان:                    – مجموعة الشفاء للعسل اليمني.

– مركز: لاضافة اسماء المراكز الغذائية للعسل التي تحب المشاركة.
– مؤسسة: لاضافة اسماء المؤسسات الغذائية للعسل التي تحب المشاركة.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top