0




الصحة والبيئة// بيئة وتنمية.. صنعاء/ نوح الخالد:

ناقش مدير مديرية الثورة بالعاصمة صنعاء الشيخ عقيل السقاف اليوم الخميس 11 نوفمبر آلية تنفيذ المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية المحطة السادسة في أحياء محددة بالمديرية للحفاظ على نظافة الأحياء والشوارع الرئيسية والحد من ممارسات رمي النفايات في أرصفة الشوارع والجزر الوسطية.

وأكد في لقاء استثنائي مع مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية للنظافة والأوقاف والتربية والتعليم والأشغال وعقال حارات في أحياء الملعب تونس والجراف الغربي وحضره مدير عام المتابعة والتقييم بالأمانة عبد الحليم السكري، ورئيس برنامج المبادرة المجتمعية للنظافة والتوعية الأسبوعية “الخميس.. في كل حارة وشارع” رئيس تحرير موقع وفريق الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي ومدير عام مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي، على أهمية هذه المبادرة المجتمعية في نشر وترسيخ الوعي في أوساط المجتمع اليمني.

ورحب مدير عام المديرية السقاف بدور المبادرات المجتمعية للتوعية والنظافة والمتمثلة ببرنامج الخميس للنظافة الأسبوعية في كل حارة وشارع وهي “كلاً ينظف أمام وباب ومحيط منزله” .. معتبراً إياها شراكة مجتمعية لتطوير المجتمع.. حاثاً مسؤلي النظافة والصحة والتربية والتعليم والأشغال والأوقاف بالتعاون والتفاعل مع برنامج هذه المبادرة المجتمعية للنظافة والتوعية الأسبوعية كل خميس في كل حارة وشارع وكذلك في الأسواق، والاسهام في احداث مظاهر جمالية.
وأكد من جانبه مدير مشروع النظافة ابراهيم الصرابي أحد أبرز الشركاء المساندين لهذه المبادرة المجتمعية على أهميتها في التعاون مع الدولة لخدمة المجتمع بالمشاركة.
ولفت إلى أن هذه المبادرة التي أطلقها الصحة والبيئة بالشراكة مع مشروع النظافة وإدارة تنمية المرأة فيه والهيئة العامة لحماية البيئة وبالتعاون مع مؤسسة “بيئتي أملي وحياتي” ، هي تفاعلاً مع توجيهات قيادة الثورة والمسيرة القرآنية للتوجه نحو التطوير المجتمعي.. حاثاً جميع المعنيين وخاصة مسؤلي الأوقافروالارشاد والتربية على ضرورة المشاركة بدور التوعية والارشاد من خلال خطباء وأئمة المساجد وكذلك المدارس.


وأضاف من جانبه رئيس فريق المبادرة خالد الأسدي في كلمته بأن هذه المبادرة التي دشنها دولة نائب رئيس الوزراء أ.محمود الجنيد في 2 سبتمبر 2021 أيضاً جاءت من منطلق تجسيد الهوية الإيمانية لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: “نظّفوا أفنيتكم فإن اليهود لاتنظّفُ أفنيتها”، وترجمة فعلية لتوجهات الرؤية الوطنية تحت شعار “تجربة سلام..  لكل اليمنيين” بهدف رئيسي وهو التوجه “نحو مدينة فاضلة.. وحياة آمنه”.. مؤكداً بأن هذه المبادرة تمثل اسناداً كاملاً لجهود وتوجهات الدولة نحو التحديث، وقوله “لا نظافة عامة بدون نظافة مجتمعية.. ولا تطوّر مجتمعي بدون شراكة المسؤل مع المواطن”.
وبيّن بأنها مبادرة تنموية وحضارية بامتياز فضلاً عن أهدافها والمبادرات التكميلية كمشاريع تنموية تتضمنها في آليتها التنفيذية.

وأكد مدير عام المتابعة والتقييم بالأمانة عبد الحليم السكري بأن مبادرة الخميس للتوعية والنظافة المجتمعية كل أسبوع في كل حارة وشارع هي الضمان الحقيقي لالزام المواطن بالحفاظ على النظافة العامة وللحد من رمي النفايات في الطرقات والشوارعرالعامة والجزر الوسطية من منطلق عقيدة وهوية إيمانية.. لافتاً الى أهمية توجيهات قيادة الثورة وحرصها على أن تصبح العاصمة اليمنية صنعاء واجهة حضارية فريدة للعالم.
وحدد المجتمعون الأماكن والشوارع والأحياء والحارات التي سيتم استهدافها في محطتها السادسة بالمديرية وهي أحياء الملعب والجراف الغربي وتونس ودشين المحطة السادسة فيها، وتحديد يوم الخميس القادم 18 نوفمبر في حي الملعب أو تونس.

حضر الاجتماع مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ومدير الأوقاف ومدراء مناطق النظافة بالمديرية.

تصفح أيضاً:

http://توجيهات رئاسية للتفاعل مع النظافة والتوعية المجتمعية في كل حارة وشارع وسوق “أسبوعياً” https://www.alsahabeaah.net/2021/11/1813

http://نائب رئيس الوزراء يدشن برنامج “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي” في كل حي وشارع بأمانة العاصمة https://www.alsahabeaah.net/2021/09/1522

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top