0

الصحة والبيئة// أنشطة مجتمعية.. صنعاء: نوح الخالد:

نفذت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم حملة نظافة عامة اسناداً لبرنامج النظافة المجتمعية الأسبوعية كل خميس في كل حارة وشارع بالتنسيق مع مشروع قطاع النظافة وبمشاركة القطاع الصحي الخاص ممثلاً بتعاون وتجاوب المستشفى السعودي الألماني وذلك في أحياء وشوارع القطاع الغربي بالمديرية.

وأوضح مدير مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف وهي أبرز المديريات تفاعلاً مع النظافة المجتمعية بأن هذه الحملة التي تمثل تجاوباً مع توصيات عضو المجلس السياسي الأعلى أ.محمد صالح النعيمي في الجلسة الافتتاحية لمجلس تطوير الأفكار والحلول السبت الماضي، ولتوجيهات قيادة أمانة العاصمة تهدف وبتعاون من مشروع قطاع النظافة لتعزيز واسناد جهود المبادرات المجتمعية للنظافة الأسبوعية كل خميس في كل حارة وشارع ومكملاتها التجميلية والتنموية التي دشنها نائب رئيس الوزراء لشؤن الرؤية الوطنية أ. محمود الجنيد من أجل حي نظيف وحياة آمنة.. لافتاً إلى اهتمام قيادة أمانة العاصمة بتحسين أعمال النظافة والارتقاء بها.
وأشار إلى منح المواطنين وعقال الحارات ومشرفي الأحياء ومنشئات القطاعات الخاصة المتفاعلين والمتجاوبين والمتعاونين مع هذه المبادرات مزايا تقديرية وتعاونية عديدة لهم ضمن “اعلان أفضل مجتمع.. وأفضل منشأة لعام 2021” بالتنسيق مع فريق برنامج المبادرات المجتمعية ممثلاً بفريق وموقع الصحة والبيئة وشركاؤه المساندين والهيئة العليا للأدوية والهيئة العامة لحماية البيئةومكتب التربية والتعليم بالأمانة ومؤسسة “بيئتي.. أملي وحياتي” وإدارة تنمية المرأة بالأمانة.. معتبراً المشاركات والمبادرات المجتمعية مسؤلية جماعية لتطوير المجتمع ضمان حقيقي لبناء نهضة الأمة وفقاً لموجهات قيادة الثورة والمسيرة القرآنية.

وحث على استمرار تنفيذ المبادرات المجتمعية لمساندة الجهود الرسمية في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأوضح من جانبه مدير مشروع قطاع النظافة بالأمانة ابراهيم الصرابي إلى أن الحملة تأتي في إطار التناغم المجتمعي المشترك مع الجهود الرسمية للحفاظ على الأحياء والشوارع والمدن، بتعزيز جهود المبادرات المجتمعية في هذا المجال.. مشيداً بجهود القائمين على مثل هذه المبادرات وبتفاعل المواطنين وعقال الحارات ومشرفي الأحياء فيها والمنشئات المساندة.

وأكد رئيس فريق برنامج المبادرات المجتمعية للنظافة والنهضة والتطوير المجتمعي بجهود طوعية رئيس تحرير موقع وفريق الصحة والبيئة خالد الأسدي في فعالية حملة النظافة المساندة لمبادرة النظافة المجتمعية الأسبوعية على أحقية منح مزايا تقديرية للمتفاعلين والمتجاوبين والمتعاونين مع هذه المبادرات المجتمعية التي أطلقها موقع وفريق الصحة والبيئة الوطني ودشنها نائب رئيس الوزراء لشؤن الرؤية الوطنية أ. محمود الجنيد تجسيداً للهوية الهوية الإيمانية وترجمة لتوجهات الرؤية الوطنية الحديثة، “نحو مدينة فاضلة وحياة آمنة”، وهم المواطنين وعقال الحارات ومشرفي الأحياء ومدراء المديريات والقطاعات ومنشئاتها الخاصة والحكومية والعامةوغيرها ضمن “جائزة الدولة لأفضل مجتمع.. وأفضل منشأة مشاركة لعام 2021م” بالشراكة مع الجهات المساندة لفريق المبادرات المجتمعية الهيئة العليا للأدوية والهيئة العامة لحماية البيئةومكتب التربية والتعليم بالأمانة ومؤسسة “بيئتي.. أملي وحياتي” وإدارة تنمية المرأة بالأمانة.

وأكد مساعد مدير مديرية بني الحارث ورئيس مؤسسة “بيئتي.. أملي وحياتي” م. يحيى القديمي في حملة اسناد النظافة المجتمعية التي حضرها مدير النظافة بالقطاع الغربي في بني الحارث محمد السلامي على أهمية وضرورة تفعيل المشاركات المجتمعية ودعم المبادرات والبرامج والأنشطة المجتمعية في تنظيف الأحياء وايجاد مظاهر جمالية.

ودعا كافة المواطنين وفي مقدمتهم عقال الحارات ومشرفي الأحياء وأصحاب المحال التجارية والأسواق إلى التفاعل مع ما اعتبره “مبادرتكم المجتمعية للنظافة الأسبوعية الخميس في كل حارة وشارع.. من أجل حيّ نظيف وحياة آمنة”، والتي قال “تتضمن عديد مبادرات مجتمعية تكميلية كمشاريع تنموية تشمل مختلف الجوانب تحت شعار نهضتنا بأيدينا”.

وأكد ممثل القطاع الصحي الخاص المدير العام التشغيلي للمستشفى السعودي الألماني الدكتور عبد الحافظ ثوابه على أهمية المشاركة المجتمعية مع المبادرات المجتمعية والجهود الرسمية معتبراً بأن كل ذلك معاً توحيد المسؤلية لتطوير وبناء مجتمع بالنظافة يرتقي وبالوعي يسمو وبالشراكة ينهض.. حاثاً جميع مسؤلي المنشئات والمؤسسات الخاصة والحكومية والعامة للطموح والتحرك لنهضة البلد كمسؤلية جماعية بشراكة ومشاركة مجتمعية من خلال اسناد المبادرات المجتمعية للنظافة والجماليات قي شوارع وأحياء المدن وترسيخ الوعي في أوساط المواطنين لتصبح النظافة العامة عادات وسلوك وليس فعاليات ومناسبات.

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top