0

 



الصحة والبيئة// الزراعية.. صنعاء/ نوح الخالد:

شهدت عدد من الشوارع الرئيسية والمثلثات في بعض مديرية معين بأمانة العاصمة اليوم الأربعاء أعمال تشجير شملت الجزر والأرصفة الرئيسية فيها.

وأستهدفت أعمال التشجير التي نفذها عمال الزراعة والتي بدأت بمديرية معين وشارك فيها أعضاء من فريق الصحة والبيئة تنظيف المساحات الخضراء في بعض الجزر الوسطية وزرع المثلثات في بعض الجزر الأخرى بأشجار وزهور متنوعة، وهو ما أكد عليه مدير عام مكتب الزراعة بالأمانة إبراهيم شرف الدين.

وجاءت هذه الأعمال التشجيرية الأولية بناءً على توصيات عضو مجلس السياسي الأعلى أ. محمد صالح النعيمي في افتتاح جلسات العمل الخاصة بتطوير الأفكار والحلول الأثنين 1 نوفمبر 2021 بأمانة العاصمة، والتي حث فيها قيادة أمانة العاصمة على الاهتمام بالغطاء النباتي في مديريات الأمانة لجعل صنعاء مدينة خضراء ومثمرة وصحية ونقية.
ودعا في الجلسة الأولى التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤن الرؤية الوطنية أ.محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد، دعا قيادة أمانة العاصمة إلى ضرورة تفعيل وسنّ القوانين والتشريعات الكفيلة بحماية البيئة ونشر وترسيخ الوعي، والعمل على رفع مستوى الوعي بأهمية المساهمة المجتمعية واسناد المبادرات المجتمعية في انتشار الغطاء النباتي، في عموم مديريات أمانة العاصمة، والتي تكفل باحداث تنمية وحضارة مستدامتان.

وشدد على ضرورة تنسيق الجهود الرسمية والأهلية والأخذ بمبدأ التنمية البيئية المستدامة، وتطبيقها عند وضع الخطط للمشاريع البيئية المستقبلية وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.. مشيراً إلى التجارب الناجحة لبعض الدول العربية والإقليمية، المشابه وضعها الاقتصادي لبلادنا، في تحسين مظهر عواصمها،  وزيادة الغطاء النباتي فيها.
ونشر موقع وكالة “سبأ” خبراً عن تدشين حملة تشجير في مديريات الأمانة بعدد 100 ألف شتلة، في حين نفى مدير عام مكتب الزراعة بالأمانة إبراهيم شرف الدين في تصريحه المنشور بالوكالة أن أعمال التشجير أستهدفت شارع ياسر عرفات بمديرية معين وحي العلم، وشملت رفع المخلفات من الجزر الوسطية وتشجير بعض الملثات بشتلات وزهور منها ألفي شتلة زهور، و10 آلاف عقلة نوع في حي العلم، شملت رفع المخلفات من الجزر الوسطية.

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top