0

الصحة والبيئة// الجوية.. أخبار الطقس:

توقع فريق الرصد والتوعية في موقع الصحة والبيئة الوطني بأن الـ 24 ساعة المقبلة ستشهد صقيعاً حاداً وغير مسبوقاً من خلال تدني حاد في درجات الحرارة الصغرى في عدة محافظات.

وأوصى فريق الصحة والبيئة للرصد والتوعية والتثقيف كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة وذلك أثناء الليل وساعات الصباح.

وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية ما توقعه الصحة والبيئة.. والذي توقع بدوره بأن الأجواء القادمة ستكون باردة إلى شديدة البرودة أثناء ساعات الليل والصباح مع احتمال تكوّن الصقيع “الضريب” في  محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وأجزاء من إب والضالع.
ولفت إلى أن الأجواء ستكون باردة على المناطق المرتفعة من محافظات تعز، لحج، أبين، شبوة وحضرموت وغرب كل من الجوف ومأرب، وستكون باردة نسبياً إلى باردة على المناطق الصحراوية.

وحث المركز من جانبه المزارعين ورعاة المواشي ومربيي النحل والدواجن على حماية محاصيلهم الزراعية وثرواتهم الحيوانية من آثار البرودة الشديدة جدا.
وذكر المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي : ذمار: صفر، صنعاء : 1.8 ، عمران : 2، صعدة : 4.4 ، السدة : 6.8 ، إب : 7.2 ، سيئون : 8.4 .

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top