0

الصحة والبيئة// الطبية.. صنعاء- رواسي خالد:

أجرت فريق الجراحة الطبي في مستشفى سيبلاس يوم الأحد عملية نوعية ومعقدة لأمرأة متزوجة تبلغ الـ35 من العمر.
ونجح الفريق الطبي ممثلاً بالدكتورة سمر عبدالرحمن ثابت اخصائية النساء والتوليد في المستشفى وتحت اشراف البروفيسور د.توفيق البصيلي استشاري أمراض وجراحة النساء والتوليد “عن بعد” في استئصال عدد من الأورام الليفية المتكرره والمتعددة للمرأة التي كانت تعاني من تأخر الانجاب لسنوات طويلة بسبب التليفات المتعددة بالرحم.
وأوضح الفريق الطبي لـ الصحة والبيئة بأن المرأة سبق وأجري لها عملية سابقة للتليفات في إحدى المحافظات اليمنية ولكن تكررت مرة أخرى وظلت المريضة تعاني الألم وتاخر الانجاب لسنوات عديدة.
ولفتت د. سمر ثابت إلى أن صعوبة العملية وتعقيدها تكمن في وجود التصاقات شديدث بين المثانة وبين الجدار الأمامي للرحم وفي التصاق الأمعاء والمبايض والأنابيب بالجدار الخلفي للرحم التصاقاً شديداً نتيجة العملية السابقة.
وأكدت: الحمدلله وبفضل الله تكللت العملية بنجاح باهر. وقد تم تحرير الالتصاقات واستئصال الأورام الليفية المتعددث مع المحافظة على رحم المريضة والمبايض والأنابيب.
وتم ارسال عينة الاورام لفحصه نسيجياً وحالة المريضة مستقرة الان وجيدة وهي تخضع للراحة وتلقي العلاج
آملين ان يَمُن الله عليها بالشفاء العاجل.

وتقدم الفريق الطبي بالشكر والتقدير للبروفسور توفيق البصيلي الذي كان مع الفريق خطوة بخطوة من خارج اليمن حتى تمت العملية بنجاح، وهذا بفضل من الله تعالى أولاً ثم توجيهاته وملاحظاته القيمة.

هل تعاني من تأخر الإنجاب، وتبحث عن حل طبيعي وعن صحة بلا دواء نحو حياة طبيعية وسعيدة.?  نرشدك بالتواصل مع جديد خبراء العلاج الطبيعي لأسباب تأخر الإنجاب.. اضغط على رابط صفتهم التالية:

https://www.facebook.com/Sterilitym/

او اتصل على: http://778277770

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top