0

 

الصحة والبيئة// المخبرية:
برعاية:
– مستشفى آزال النموذجي- صنعاء.
– المختبرات الدولية الحديثة

كشفت دراسة عن نتائج وصفت بالثورية والأولى من نوعها، والتي أجريت عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي لأول مرة لأدمغة الأجنة لدى أرحام مجموعة كبيرة من النساء، حيث بينت النتائج معلومات قد تكون صادمة للبعض بسبب تأثير أحد المشروبات بشكل مباشر وكبير على أدمغة الأجنة.

وقام باحثون دراسة مفصلة ودقيقة على 500 امرأة حامل تمت إحالتهن لإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي للجنين للقيام بتجربة سريرية “إكلينيكية”.

ومنحت النساء استبيانا من ضمن مشروع الاستبيانات المستخدمة لنظام مراقبة وتقييم مخاطر الحمل (PRAMS)، وهو مشروع مراقبة تابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها والإدارات الصحية في أمريكا.

ولاحظ الباحثون نتائج غريبة لدى مقارنة الصور الناتجة عن التصوير والبيانات التي سجلتها النساء ضمن الاستبيان، حيث اعترفت 51 من النساء بتناول الكحول أثناء الحمل، من ضمن أربع أسئلة موجودة ضمن الاستبيان حول الكحول.

وبحسب الدراسة التي قدمت نتائجها في الاجتماع السنوي لجمعية الطب الإشعاعي لأمريكا الشمالية (RSNA)، “وجد الباحثون تغيرات كبيرة في بنية الدماغ للأجنة المعرضين للكحول مقارنة بالضوابط الصحية”، أي أن النساء اللواتي تناولن الكحول حدث لدى أجنتهن زيادة الحجم في الجيب الصخري وانخفاض الحجم في المنطقة المحيطة بالبطينين.

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top