0




الصحة والبيئة// الطبية- نوح الخالد:

كرمت وزارة الصحة العامة والسكان المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة بأمانة العاصمة صنعاء بحصولها على الترتيب الثاني كأفضل مستشفى تخصصية في مجال النساء والطفولة والولادة وخدمات الرعاية الصحية الكاملة على مستوى مستشفيات أمانة العاصمة والجمهورية بتصنيف 𝗕 وفقاً لتقييم الوزارة للمستشفيات الخاصة على مستوى الجمهورية للعام 2022 وهو ما أعلنته الوزارة السبت 28 مايو 2022 الموافق٢٧ شوال ١٤٤٣هـ.

وثمنت د. نادية الحكيمي مدير عام المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة في حديثها لـ "الصحة والبيئة" جهود وزير الصحة العامة والسكان في الدفع بالمستشفيات إلى رفع وتطوير مستواها وتجويد وأنسنة ما تقدمه من خدمات طبية وصحية متخصصة كانت أو عامة للمواطن.
وأكدت بأن الخدمة الطبية والرعاية الصحية رسالة انسانية وليست ربحية، وهي ما تضعه إدارة المستشفى نصب أعينها وفي مقدمة أولوياتها، من خلال السعي الحثيث نحو تجويدها وأنسنة تقديمها للمواطن، وفي ذلك حفاظاً على الثقة بالطب.
ولفتت إلى أن هذا التكريم من قبل وزارة الصحة هو ثمرة للجهود المبذولة من قبل كادر المستشفى الذي يسعى إلى أكثر مما يتمناه المواطن وما ترسمه الوزارة ليكن الأداء والخدمة مرضية ليس إلا للجميع وابتغاء وجه الله.
وأشارت إلى أن المستشفى وفضلاً عن رسالتها كمنشأة تابعة لجمعية الأسرة اليمنية، تتوجه دائماً وبشكل دؤوب نحو تطوير الأداء وتطبيق معايير الجودة الصحية المعتمدة من وزارة الصحة، وأنسنة الخدمة والرعاية بفضل الإهتمام والحرص والدعم الكبير الذي توليه الجمعية.

وأنفردت المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة في تقديم خدماتها الطبية والرعاية الصحية بالشكل الآمن والمطلوب والمرضي بالنسبة للمجتمع، فضلاً عن الرسالة التي تتبعها أو تنتهجها ملمة بجوانب التعاون والإنسانية والخبرة والتخصص والتقنية، لتقدم خدماتها بأسعار رمزية، أبرزها تكلفة إجراء عملية قيصرية كمثالاً تمثل قيمة نصف عملية التخدير في أي مستشفى أخرى وهي ما بين 80- 60ألف ريال يمني، وهو ماجعلها تستقبل الحالات من محافظات مجاورة.
إلى جانب تتميز بتوفر تقنية طبية حديثة من مختبرات تشخيصية وطبية وغيرها وكادر طبي يمني وعربي وأجنبي متخصص في الخدمة والرعاية، وعناية خاصة. من خلال التوصيف الطبي لاستخدام الدواء المناسب دون مبالغة وغيرها إجراءات كما يحدث في مستشفيات أخرى.

 

إلى جانب حصلت المستشفى التخصصي للأمومة الآمنة على شهادة شكر وتقدير من فريق "الصحة والبيئة" وأمانة العاصمة ونائب رئيس الوزراء رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية كأفضل مستشفى تخصصية في مجال النساء في تجويد وأنسنة الخدمة في مشاركتها المجتمعية.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top