0

 





الصحة والبيئة// الإنسانية.. صنعا/ عادل ثامر:

تفقدت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء أعمال إعادة تأهيل وترميم عدد 7 مدارس في محافظة صنعاء المستهدفة من المشروع بدعم وتمويل من الصليب الأحمر الألماني وبالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد لاستقبال أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة.

واطلع كلاً من المهندس اياد المطحني والمهندس عبدالرحمن شالف  مهندسي المشروع في الهلال الأحمر اليمني على كافة أعمال الترميم والتأهيل والإشراف المباشر على تنفيذ الأعمال ومتابعة سيرها خطوة بخطوة لضمان التنفيذ الدقيق وفق المعايير والمواصفات المطلوبة وذلك ضمن أنشطة مشروع التقليل من المخاطر وإنقاذ التعليم.
وشملت المشاريع كل من مدرسة اليرموك بيت نعامه ومدرسة عمر المختار بالخصمة في مديرية بني مطر ومدرسة الثورة بالعر ومدرسة الفاروق بابلاس في مديرية همدان ومدرسة السلام بصرف ومدرسة الفتح والوفاق سعوان في مديرية بني حشيش ومدرسة ملحق اعمد مديرية سنحان بحسب جداول الكميات حيث تتركز صيانة المدارس بشكل رئيسي في الإصلاحات الإنشائية والترميمية في كافة مباني المدارس والمعامل والمرفقات والحمامات واستكمال عدد من الفصول في مدرسة السلام صرف وبناء مقاصف المدارس وأسقف المدارس وجدرانها القديمة من عمليات إعادة ترميم وتأهيل ودهان وبناء أسوار للمدارس التي بدون سور وتأهيل ورصف جميع الباحات والملاعب للمدارس المستهدفة حيث تحتاج هذه المدارس التي مر عليها زمن طويل إلى صيانة شاملة ابتداءً الأثاث كالأبواب والنوافذ والسبورات والمقاعد الدراسية وانتهاءً بإعادة تأهيل وإصلاح البنى التحتية القديمة فيها من شبكات الكهرباء والمياه والتمديدات الصحية المهترئة بما يضم تجديدها وتجنب تكرار مشاكلها القديمة من تسريب وانقطاع متواصل في التيار الكهربائي حيث قام الهلال الاحمر اليمني بتوظيف مهندس مقيم في كل مدرسة للأشراف المباشر واليومي على كافة الاعمال المنفذة داخل المدارس.

وأكد رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء حسين صالح الطويل بقوله: نحن اليوم ندشن بدء أعمال الترميم وإعادة التأهيل في 7 المدارس المستهدفة ضمن أنشطة مشروع التقليل من المخاطر وإنقاذ التعليم وتحسين الوصول الى التعليم في مديريات محافظة صنعاء من المدارس الأكثر تضررا والتي تم تحديدها بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء بعد توقيع اتفاق تفاهم مع وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة صنعاء ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والتي تهدف الى تحسين البيئة التعليمية والصحية في المدارس التربوية بمحافظة ورفع مستواها الخدمي بما يوفر عوامل الراحة النفسية للطلاب والطالبات والمعلمين والمعاملات وكافة العاملين فيها بما يكفل إعادة العملية التعليمية الى طبيعتها بالمحافظة، مؤكداً أهمية تضافر جهود الجميع مع ضرورة التسريع في اعمال الترميم والتجهيزات بما يضمن إنجاز المهمة في اسرع وقت ممكن لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد لاستقبال الطلاب والطالبات.

وأشار إلى أن المشروع سوف يقوم في بداية العام الدراسي الجديد الى توزيع حقائب مدرسية على أكثر من 10 ألف طالب وطالبة وفد كافة المدارس المستهدفة بالمقاعد المدرسية والسبورات والمستلزمات المدرسية وحقائب النظافة ، بالإضافة الى توزيع حقائب للمعلمين والمعلمات وتدريبهم ويعكس صورة أكثر إشراقاً عن الاهتمام بالأمور الخدمية بالمدرسة ومتابعتها ما سيوفر الجو النفسي الملائم للمدرس والطالب على حد سواء.

………………………………………………………………………

للمشاركات والمشكلات والبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع أي مستشفى طبية أو مع أي منشأة غذائية .. دوائية.. تعليمية.. بحسب منطقتك، أو للتواصل بأي من القطاعات الحكومية، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top