0

 



الصحة والبيئة// الصحية.. متابعات: نوح الخالد- أكرم الصمدي:

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل اليوم الأحد 26 يونيو بمعية القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري مستوى التجهيزات بمستشفى الأمومة والطفولة بمديرية دمت.

وأطلع الدكتور المتوكل والشغدري ومعهما مديرا مكتبي الصحة بالضالع الدكتور عبد الملك الغرباني وإب الدكتور عبدالله السماوي، على المستلزمات والأجهزة الطبية المقدمة من الوزارة للمستشفى والخاصة بغرفة العمليات والعناية المركزة وغيرها من الأجهزة التي تم توفيرها.

وأكد وزير الصحة، الحرص على توفير التجهيزات والمعدات الطبية للمستشفى.
ولفت إلى ضرورة إيجاد مكان بديل للمستشفى الحالي وسرعة تجهيزه وتوسيعه ليقوم بدوره في خدمة الأمومة والطفولة خاصة بعد توفير الوزارة التجهيزات والمعدات الطبية الحديثة للمستشفى.

وأطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، على سير العمل في مستشفى 22 مايو الحكومي بمديرية جبن والتجهيزات والمعدات المتوفرة فيه.

وناقش خلال لقائه قيادة وكوادر المستشفى بحضور مدير المديرية صالح الغرباني ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك الغرباني، ناقش آلية إعادة تأهيل المستشفى والوضع الصحي بالمديرية، والجوانب ذات الصلة بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين للتخفيف من معاناتهم.

وجرى مناقشة المقترحات الكفيلة بتطوير الأداء الصحي بالمديرية ومعالجة الاختلالات بهدف الوصول بالخدمات الطبية إلى المستوى المطلوب.

وأكد وزير الصحة على ضرورة تفعيل المستشفى بكافة أقسامه وغرف العمليات والاستفادة من الأجهزة والمعدات الطبية التي تم رفد المستشفى بها.

ولفت إلى حرص الحكومة على إيصال كافة الخدمات الصحية للمواطنين.. مشدداً على أهمية تضافر جهود السلطة المحلية ومكتب الصحة للنهوض بالوضع الصحي بالمديرية.

إب.. زيارات تفقدية، وأجهزة طبية…

وأجرى الوزير المتوكل زيارات تفقدية للوضع الصحي واحتياجاته في مديريات بعدان والشعر والسدة والرضمة ويريم بمحافظة إب.

واطلع بمعية مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي على مستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى الشهيد حسن البعداني في بعدان.

واستمع خلال زيارته لأقسام الطوارئ والمختبر والطوارئ التوليدية من مدير المستشفى الدكتور عمر الخياط إلى شرح عن طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين واحتياجات المستشفى.

وحث الوزير المتوكل على مضاعفة الجهود للارتقاء بالخدمات الصحية، وكذا سرعة تأهيل وتجهيز غرفة العمليات ونقل تجربة مستشفى مزاحن من حبث عملية التطوير والتأهيل إلى مستشفى الشهيد حسن البعداني.

واستمع وزير الصحة من مستشفى نجد حوشب الريفي بمديرية الشعر د. محمد صلاح إلى شرح عن التجهيزات التي تمت في الطوارئ والمختبر والصيدلية وغرفة العمليات وكذلك الطوارئ التوليدية وغيرها من الأقسام.

وأشاد بجهود قيادة وكوادر مستشفى نجد حوشب واستمرارها في تقدم الخدمات رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

ووصف مدير المستشفى زيارة وزير الصحة للمستشفى وبقية المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في إب لاسيما في المديريات والمناطق البعيدة بأنها تأتي حرصاً واهتماماً وتلمساً واقعياً لاحتياجات هذه المرافق وتطويراً لمستوى تقديم الخدمات للمواطنين.

وتفقد وزير الصحة ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة سير العمل في مستشفى علي عبد المغني بمديرية السدة.. مطلعاً على التجهيزات والخدمات والاحتياجات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأطلع الوزير خلال زيارته لمستشفى الرضمة على سير العمل فيه وعلى طبيعة الخدمات والاحتياجات والصعوبات التي تواجه سير العمل.. داعياً الجميع إلى ضرورة تكاتف الجهود لتعزيز وتوسيع الخدمات المقدمة للمواطنين في المديرية وتخفيف معاناتهم.

ولفت إلى استعداد الوزارة لتلبية احتياجات المستشفى من الأجهزة والمعدات الطبية.

وأستمع وزير الصحة طه المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي من مدير مستشفى يريم العام الدكتور عبدالمغني دبوان خلال زيارته التفقديه له للإطلاع سير العمل في المستشفى ومستوى الخدمات الطبية والتطورات، استمع إلى إيضاح عن الخدمات الطبية والتحديثات والصعوبات التي تواجه العمل.

وأشاد وزير الصحة بالنقلة النوعية والتجهيزات ومستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى.

ونوه إلى حرص الوزارة على دعم المستشفى لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية.

وقال: "رزنا المستشفى خلال الفترة الماضية وكان وضعه سيئاً، واليوم هناك حراك وجهد كبير يبذل لتوفير الأجهزة والمعدات الطبية وتحسين الخدمات وتوسيعها في المستشفى لتخفيف معاناة المواطنين".

وأكد وزير الصحة أن من أولويات الوزارة تعزيز الخدمات الصحية في الريف وتجويدها لتخفيف العبء عن كاهل المواطن والمجتمع عموماً.

وثمن مدير عام مكتب الصحة بمحافظة إب د. عبد الله السماوي مستوى الدعم والإهتمام الذي يوليه وزير الصحة د.طه المتوكل لتحسين وتطوير خدمات القطاع الصحي بالمحافظة وتوفير احتياجاته.. مؤكداً بأن زيارته تمثل دافعاً للكوادر الصحية لمضاعفة الجهود.

وأكد أن دعم الوزير هو ترجمه فعلية لتوجيهاته التي شملت توفير الأجهزة الحديثة للعمليات والمختبر والطوارئ التوليدية وغيرها من الأقسام بما من شأنه تحسين وتجويد الخدمات الطبية.

………………………………………………………………………

للمشاركات والمشكلات والبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع أي مستشفى طبية أو مع أي منشأة غذائية .. دوائية.. تعليمية.. بحسب منطقتك، أو للتواصل بأي من القطاعات الحكومية، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top