0

مشروع مياه عمران


الصحة والبيئة// الإنسانية/ عمران/ وليد الوادعي- أسيد الأسدي:

تبنت جمعية الهلال الأحمر اليمني والإتحاد الدولي لجمعيات الصليب تمويل مشروع إعادة تأهيل مياه المجمع الحكومي التابع للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ولسكان مدينة عمران بتكلفة اجمالية 140 ألف دولار، وكذا مشروع إعادة تأهيل مياه ضحيان بمديرية خارف بتكلفة 172 الف دولار.

وأثنى محافظ عمران فيصل جعمان خلال افتتاحه تدشين العمل بهذان المشروعان ومعه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي نبيل زيد الحوثي ومدير مياه الريف كمال المأخذي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني علي العزب، بدور جمعية الهلال الأحمر في تبنيها دعم مختلف الجوانب وتمويلها لمختلف المشاريع والخدمات التنموية والخدمية التي تخدم المجتمع ومؤسسات الدولة.

وأكد على أهمية مشاريع المياه في توفير المياه الصالحة للشرب.. مشيراً إلى أن هذان المشروعان وتدشين العمل فيهما سيسهمان في تحسين خدمات المياه لمدينة عمران ومديرية خارف والتخفيف من العجز القائم فيهما، وفي تخفيف معاناه الأسر الفقيرة.

وحث المجتمع على ضرورة الحفاظ على المشاريع وملحقاتها بما يكفل ديمومتها والإستفادة منها.



وأوضح نائب رئيس الهلال الأحمر علي العزب أن تنفيذ مشروع مياه عمران الذي يتكون من منظومة دفع تعمل بالطاقة الشمسية وغرفة التحكم جاء بناءً على تقييمات الإحتياج الكبير للمجتمع للتخفيف من المعاناة الإنسانية ومساعدة الأسر الفقيرة والنازحة ودعم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، ومثله مشروع مياه خارف الذي يتكون المشروع من  توريد وتركيب وتشغيل مضخة غاطس مع منظومة طاقة شمسية اضافة الى تأهيل خزان ارضي وتوريد وتنفيذ شبكة توزيع للمياه مع شبكة ضخ.

وأشار إلى أن المشروعان يأتيان في إطار برنامج مشاريع الهلال الأحمر اليمني لخدمة المجتمع المتضرر التي ينفذها في مختلف المديريات.

حضر التدشين ممثل فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة محمد الضلعي وعدد من القيادات الهلال الأحمر اليمني ومسؤولي مؤسسة المياه.

………………………………………………………………………

للمشاركات والمشكلات والبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع أي من القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top