0



الصحة والبيئة// الإنسانية/ صنعاء: صادق السري:

دشن وكيل امانة العاصمة للشؤون الاجتماعية حمود النقيب جميع مساعدات الهلال الأحمر اليمني فرع أمانة العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء والتي تتضمن إيواء ومأوى وأدوات نظافة للنازحين والمجتمع المتضررين من السيول  لعدد 116 أسرة متضررة من مخيم المعلمين.

وأوضح لـ الصحة والبيئة أمين عام الهلال الأحمر فرع الأمانة م. الياس مانع أن هذه الاستجابة تأتي ضمن أنشطة الجمعية للتخفيف من المعاناه والاستجابة السريعة وتوفير احتياجات المتضررين من النازحين و المجتمع من السيول.

وأكد منسق الكوارث في الهلال الأحمر اليمني عبدالله العزب أن التغيرات المناخية المترابطة والمنخفض الجوي التي تمر به اليمن منذ شهر مايو وحتى الان اعددنا لها خطة استراتيجية و رفد فروع الجمعية في المحافظات بمخزون إستراتيجي لمواجهة الكوارث وان غرفة العمليات والطوارئ تعمل على مدار الساعة والمرتبطة بغرف عمليات فروع الجمعية في الجمهورية اليمنية.
وأشاد بدور غرف العمليات والطوارئ في الفروع في مستوى الاستجابة لاخلاء بعض المخيمات في محافظة عمران ومحافظة حجة . كما تم التداخل واعداد الفرق لإنقاذ والتخفيف من المعاناه . كما شكر المتطوعين العاملين في إدارة الكوارث و الشركاء الداعمين.
وأكد من جانبه فراس المداني ان هذه الاستجابة تأتي ضمن أنشطة جمعية الهلال الأحمر اليمني و التي يوليها   الهلال الأحمر اليمني جانب كبير من الاهتمام ولاسيما في الوضع الرهن , وحرص الجمعية ان تصل إلى الفئات المتضررة وتخفيف معاناتهم .
 
حضر التدشين القاضي عبدالوهاب شرف الدين وكيل أمانة العاصمة رئيس غرفة عمليات الطوارئ  وعبدالملك الرضي مدير عام مديرية معين القاضي عبدالله النعمي مدير فرع المجلس الأعلى في امانة العاصمة . والدكتور مطهر المرواني مدير عام مكتب الصحة والسكان بالأمانة، ورشيد مفضل نائب مدير المجلس الأعلى بالأمانة والمدير الإداري مدير الموارد البشرية فراس المداني ومدير إدارة العلاقات العامة  الأستاذ عبدالحكيم صبر والأمين العام المساعد اعتدال عبده ناصر.

………………………………………………………………………

للمشاركات والمشكلات والبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع أي مستشفى طبية أو مع أي منشأة غذائية .. دوائية.. تعليمية.. بحسب منطقتك، أو للتواصل بأي من القطاعات الحكومية، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top