0


 


الصحة والبيئة// الطبية:

دشن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل اليوم الخميس في العاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الثالث لأمراض القلب والسكري بمشاركة أكثر من 40 استشارياً في أمراض القلب والسكر لمناقشة مجموعة من الأبحاث وأوراق مقدمة من قبل الاستشاريين من مختلف المحافظات، والتي تسلط الضوء على مستجدات أمراض القلب والشرايين والقسطرة والسكري والمستجدات الطبية المبتكرة والحديثة وذلك خلال يومين.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال التدشين على أهمية المؤتمر في مواكبة كل ما هو جديد في أمراض القلب والسكري وتبادل الخبرات والمعارف والاهتمام بالبحث العلمي لخدمة المجتمع وتخفيف معاناة المرضى.
وأشار إلى الجهود التي بُذلت في السنوات الأخيرة لتوفير احتياج القطاع الصحي من تجهيزات ومعدات طبية على مستوى المراكز والوحدات والمستشفيات والهيئات، وترميم مستشفيات وهيئات، وإدخال جهاز الرنين المغناطيسي لهيئة المستشفى الجمهوري في الأمانة.

ووجه المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالعمل بكامل طاقتها، كما تم التوجيه بإنشاء هيئة في كل محافظة لتقديم خدمات وعمل مراكز متخصصة كاستراتيجية لوزارة الصحة من خلال فتح مراكز متخصصة للفشل الكلوي والكبد والعيون وغيرها وذلك حتى يتلقى المواطن العلاج في المحافظة التي يسكن فيها.

وأفاد وزير الصحة بأنه سيتم خلال الأيام القليلة، افتتاح مراكز متخصصة للفشل الكلوي والكبد والعيون في هيئتي مستشفيي الثورة والجمهوري في أمانة العاصمة.

وأشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي في الأمانة، الدكتور محمد جحاف، إلى خطط وبرامج الهيئة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة والتحديثات والتطورات التي شهدتها الهيئة.. مؤكداً أنه سيتم، خلال الفترة القليلة، افتتاح أقسام ومراكز تخصصية للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top