0

 



الصحة والبيئة// التأمينية/ صنعاء:

عقد بصنعاء اجتماعا برئاسة رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني، وضم رئيس اتحاد شركات التأمين أ.طارق هائل سعيد، لمناقشة إجراءات الأمن والسلامة العامة في شركات التأمين والشركات والمؤسسات المؤمنة لدى شركات التأمين وآليات منح التراخيص.

واستعرض الاجتماع بحضور مستشار رئيس المصلحة اللواء عبدالكريم معياد، ومدير عام التدريب بمصلحة الدفاع المدني محمد الفضلي، الجوانب المتعلقة بإجراءات الأمن والسلامة العامة في شركات التأمين، واعداد آليه خاصة بالمؤسسات والشركات التي تتقدم بطلب تأمين ممتلكاتها لدى شركات التأمين الخاصة.

وشدد الاجتماع على عدم قبول أي طلبات متعلقة بالتأمين إلا بعد الرجوع لمصلحة الدفاع المدني، لاستيفاء اشتراطات ومعايير الأمن و السلامة العامة، لما يتحمله اتحاد شركات التأمين من تعويضات يدفعها لصالح الشركات والمؤسسات المؤمنة على ممتلكاتها، نتيجة عدم التزامها بإجراءات الأمن والسلامة العامة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة موحدة لإعداد آلية مشتركة بين اتحاد شركات التأمين ومصلحة الدفاع المدني فيما يتعلق بمنح التراخيص لجميع شركات التأمين والمؤسسات والشركات المطالبة بالتأمين، واستيفاء معايير واشتراطات الأمن والسلامة العامة.

كما جرى في الاجتماع مناقشة إعداد ورشة تدريبية لعدد من الكوادر العاملة في شركات التأمين في جوانب الأمن والسلامة العامة من قبل خبراء الدفاع المدني، بهدف رفع ثقافة العاملين لدى شركات التأمين، و للحد من مخاطر الكوارث والحوادث والحرائق والحالات الطارئة.

واستطلع رئيس اتحاد شركات التأمين أ. طارق عبد الواسع المشاريع المنفذة المشاريع بالمصلحة للمؤسسات العامة والخاصة والمراكز والمولات التجارية الذي تم انشائها تحت إشراف إدارة المشاريع والتجهيزات الفنية بمصلحة الدفاع المدني.

حضر الاجتماع عدد من مدراء عموم المصلحة.

……………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………





إرسال تعليق

 
Top