0

 



الصحة والبيئة// الأخبارية: 

 منح مجلس إدارة "الصحة والبيئة" ممثلاً بموقع وفريق الرصد والتوعية والتثقيف والتوثيق الوطني الشامل بالإشتراك مع القطاعات الحكومية المعنية جامعة كلية الغد الدولية للعلوم الصحية والتقنية شهادة شرفية كأفضل كلية يمنية ضمن هوية أفضل 21 منشأة وشخصية يمنية وقطاع ومجتمع تنموي لعام 2021م، والتي تم تكريمها في فعالية جماهيرية ورسمية في العاصمة صنعاء بحضور عضو المجلس السياسي الفريق ركن سلطان السامعي وعدداً من مسؤلي الدولة والقطاعات المختلفة.

وجاء اختيار كلية الغد الدولية بالعاصمة صنعاء وعدد 5 كليات يمنية فقط ومنحها شرفية العام وفقاً لتقرير هوية أفضل 21 مجتمع تنموي يمني و21 شخصية ومنشأة يمنية لعام 2021 في إطار مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية وأنشطة وبرامج الرصد والتوعية والتوثيق الوطني التي يعدها وينفذها الصحة والبيئة بالاشتراك والتنسيق مع الوزارات والقطاعات المعنية.

وتضمن التقرير الخاص باختيار كلية الغد ومنحها شرفية العام 2021، تضمن ترشيحها من الوسط الأكاديمي وتأييد من قبل منافسين لها في جانب التعليم الفني والجامعي ومن الوسط الطبي من خلال المنشئات الطبية التي فتحت أقسامها لمخرجات الكلية، وتأكيد رسمي.

وأشار التقرير إلى التزام كلية الغد بمعايير كليات المجتمع اليمنية التابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني والجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع، والحاصلة على شهادة وزير التعليم الفني في هذا الجانب.


وأكد التقرير اتسام كلية الغد بتجويد رسالتها التعليمية وترجمتها في سوق العمل وخدمة المجتمع بتخصصاتها الصحية والمخبرية والصيدلانية والدوائية والإسعافية وغيرها، فيما تخصصات الجانب التقني المتمثلة بتقنية المعلومات والجرافكس والحاسوب ووسائط أخرى، إلى جانب تخصصات إضافية كتخصصات الإدارة الصحية والمخاسبة وإدارة الأعمال وترجمة اللغات، وجميعها منحت مخرجاتها فرص عمل في سوق العمل، وكذا في كبرى المنشئات الطبية الخاصة والحكومية بأمانة العاصمة صنعاء المتعاقدة مع الكلية والتي يصل عددها إلى أكثر من 25 مستشفى.

وسلّم الشهادة الشرفية رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة خالد الأسدي لعميد الكلية الدكتور فرحان الجابري، بحضور رئيس مجلس إدارة الكلية أ. مصطفى الإرياني ونائب العميد د.أماني الريمي وبعضاً من الكادر الأكاديمي والإداري في الكلية.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top