0

 



الصحة والبيئة// السمكية:

أهابت وزارة الثروة السمكية بجميع التجار وبائعي الأسماك والأحياء البحرية الالتزام بالقرارات الوزارية النافدة بشأن منع اصطياد خيار البحر في مناطق الصيد بالمياه اليمنية.

وشددت الوزارة في تعميمها الصادر إلى الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين من الصيادين والداعمين لهم من التجار على حدٍ سواء.

ودعت الوزارة مصلحة خفر السواحل وقيادتي السلطة المحلية والأمنية في محافظتي حجة والحديدة للقيام بدورهم في ضبط المخالفين لقرار الحظر.

واعتبرت الوزارة انه من شأن هذه الاعمال والتصرفات الخارجة عن القانون أن تحول دون فعالية اجراءات الوزارة لحماية هذا النوع من الأحياء البحرية وتكاثره خلال فترة حظر اصطياده في كافة المياه الإقليمية اليمنية.

يُذكر أن الوضع الحالي لأنواع خيار البحر الاقتصادية مهددة بالانقراض نظراً لإختفائها، مما يستدعي اتخاذ موقف حازم لوقف صيدها ولما يتبعه من تدهور حاد في المخزون الطبيعي لهذه الكائنات، وتدمير للبيئة البحرية والتي تحتاج لسنوات طويلة لكي تعود لمعدلاتها ومستوياتها الطبيعية.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………




إرسال تعليق

 
Top