0



الصحة والبيئة// التنموية - خالد أحمد الأسدي:

بادرة تنموية نهضوية توعوية مجتمعية في اطار التعليم الفني..

انفردت بها الكلية الألمانية بالعاصمة صنعاء، لتصبح سبّاقة بها من بين كليات المجتمع والجامعات..
وهي اقرارها تدريس مادة البيئة والتعريف بها وبمفاهيمها التي لم يعرف المجتمع وحتى الناشطين عنها وعن ثمار الحفاظ عليها، "نحو مجتمع بالوعي ينمو .. وبالعلم يعلو.. وبالتنمية يسمو"..
هذا هو توجه الكلية الألمانية للعلوم الطبية والتقنية..
وبدوره فريق وموقع "الصحة والبيئة" سوف يتخذ من هذه الكلية انموذجاً لبقية كليات وجامعات التعليم الفني ومثلها التعليم العالي، ومن بادرتها "تجربة تعليم .. نحو مجتمع ينمو".
وهذا التوجه من الصعب قبوله رسمياً أحياناً.! لكن قبول وزير التعليم الفني والتدريب المهني أ. غازي أحمد الأحول لقرار هذه الكلية بإضافة هذه المادة ضمن مقرراتها هو أولاً أمر مسؤل، لذا لا يعد مجرد استشعاراً منه بمسؤليته فقط، بل ضمن توجهه التنموي والتنويري إلى جانب ترجمة طموحات أفراد المجتمع وجيله من خلال كليات المجتمع، ووفقاً لموجهات الرؤية الوطنية نحو بناء الدولة الحديثة والمجتمع الرشيد..

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواجه مثل هكذا بادرات وتوجهات ومقترحات من منشئات أو شخصيات إما تهميش وإما رفض والسبب كونها تصب في خدمة المجتمع!!

تحية وطنية لهذه الكلية.. وتقدير مجتمعي وعرفان رسمي لهذا الوزير..

على أمل أن يستشعر الوزراء الآخرين وخاصة المعنيين بالرقابة الإلهية في مسؤلياتهم الوطنية كهذه.

للعلم، أن وزير التعليم الفني أ. غازي الأحول، هو أحد أفضل 21 شخصية يمنية لعام 2021 بشهادة شرفية من فريق وموقع "الصحة والبيئة" بعد الفريق الركن سلطان السامعي عضو السياسي الأعلى والأستاذ محمود الجنيد نائب رئيس الوزراء المزير التنفيذي للمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ود.حميد المزجاجي وزير الدولة، وشخصيات من جنوب وشمال البلاد اتسمت بجهود وتوجهات ورؤى وأعمال وطموحات وطنية تصب جميعها في خدمة الأرض والإنسان اليمني.

والله الموفق..
خالد أحمد الأسدي
رئيس مجلس أدارة الصحة والبيئة

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………





إرسال تعليق

 
Top