0

 

الصحة والبيئة// الدوائية.. تحذير:

 أربعة أصناف دوائية هندية بين مهربة وغير آمنه خاصة بالسعال، محذر منها عالمياً، يتم ادخالها بالتهريب لدول النزاعات بما فيها اليمن بطرق مباشرة وغير مباشرة عبر المنافذ البحرية التي تقع تحت مسؤلية السلطان المعنية في جنوب البلاد..

وهنا الجميع مدعو "سلطات وقطاعات ومنشئات طبية وصيدلانية وصحية، وأفراد" للحذر، وعدم التعامل معها واستخدامها عند الإصابة بمرض السعال، لكونها تحتوي على كميات غير مقبولة من ثنائي إيثيلين جلايكول، وهي مواد سامة وقاتلة للإنسان وفقاً لتأكيد منظمة الصحة العالمية واعتراف السلطات الهندية، وهي:

*- "محلول فموي بروميثازين".* *- "شراب السعال للأطفال من كوفكسمالين"*. *- "شراب ماكوف للسعال للأطفال"*. *- "شراب ماجريب إن البارد"*. عمم وشارك، وكن شريكاً في التوعية والتثقيف الوطني، أو سبباً في وقاية الكثير من الأمراض..


الصحة والبيئة:

بالإشتراك مع:

الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

انشودتكم الدائمة: "نحو صحةٍ بلا دواء.. وبيئةٍ بلا وباء"

للبلاغات عن أي دواء مزيف أو مهرب  من خلال الاتصال على الرقم المبيّن أدناه التابع للهيئة العليا للأدوية, إلى جانب الأرقام و العناوين التالية :

رقم الشكاوي و البلاغات - إدارة الرقابة :- 01836060

الموقع الإلكتروني www.sbd.ye.org

ايميل sbdma@yemen.net.ye

فيسبوك :- الهيئة العليا للأدوية و المستلزمات الطبية  - اليمنتويتر :- الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية - اليمنجوجل بلس :- sbdmaهاتف :- 01619173- 01619174فاكس  عمليات الهيئة  :- 01619170 

الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

………………………………………………………………………
وللمشاركات والمشكلات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للتواصل بأي من القطاعات الحكومية، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top