0

 


الصحة والبيئة// الدوائية:

سحبت شركة يونيليفر "Unilever" الشهيرة في منتجات العناية بالجسم أكثر من مليون زجاجة من أنواع الشامبو الشهيرة من الأسواق بعدما أثبتت الفحوصات التي أجريت عليه، احتوائه على البنزين الكيميائي الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان والذي يمثل خطورة على المستخدمين.

وأكد الشركة، أنها قررت سحب جميع عينات شامبو “تريزيمي Tresemme ودوف Dove”، بعدما أصدرت وزارة الصحة الكندية استدعاء جميع المنتجات التي طرحتها الشركة في الأسواق الكندية والأمريكية.

تحذيرات هيئة الغذاء والدواء

وأوضحت شركة يونيليفر أن التحرك بسحب ملايين العبوات جاء بعد اصدار هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرًا شديدًا لاحتوائه على مواد تسبب الإصابة بالسرطان، حيث لم ترد تقارير عن الآثار الضارة في الولايات المتحدة لكنه تم العثور على المادة الكيميائية في المنتجات التي تم تسويقها في كندا، بعدما تم بيع أكثر من مليون عبوة من هذه المنتجات.

وشددت هيئة الغذاء والدواء أن التعرض المستمر لهذه المادة من الممكن أن يسبب الإصابة بالسرطان على المدى الطويل خاصة سرطان الدم في نخاع العظام واضطرابات الدم التي من الممكن أن تهدد الحياة، حيث يجب على المرأة الحامل أن تحد من تعرضها للبنزين التي تعطل نمو الجنين أثناء الحمل.

مسبب سرطان الكبد

وفي السياق ذاته أوضح رئيس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد أن التعرض لاستنشاق البنزين لوقت طويل ينتج عنه الإصابة بالسرطان خاصة أن مشتقات البترول ينتج عنها مشتقات الهايدروكاربون والتي تعرف بالمواد الحلقية، وأن كثرة التعرض لها على المدرى البعيد يعمل على تحور الخلايا والإصابة ببعض أمراض السرطان أهمها سرطان الكبد.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والشكاوي، والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………



























إرسال تعليق

 
Top