0

 



الصحة والبيئة// التعليمية.. زهاء الذاري:

دشنت مدرسة شهدا۽ الوحدة في مديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء اليوم السبت  الفصل الدراسي الثاني للعام 1444ﮪ 3 ديسمبر 2022/2023م باستقبال حافل لطالبات المدرسة تحفيزاً لهن لشحذ هممهن والتسابق لخوض المنافسة لتجاوز الفصل الدراسي الثاني بحيوية و نشاط.

وتخلل الإستقبال تنفيذ حملة نظافة مدرسية تحت شعار "مدرستي بيئة صحية ونظيفة"، شملت مختلف فصول وقصوف ومحيط وساحة وسور المدرسة كلياً.

وأكدت مديرة المدرسة أ. أمينة تلهاء لـ الصحة والبيئة، بأن استقبال النصف الدراسي بحملة النظافة، يأتي ضمن اهتمام المدرسة بالنظافة العامة سواءً داخل المدرسة بهدف تعزيز وعي الطالبات بأهميتها، أو خارجها بهدف ترسيخ الوعي بأهميتها في أوساط المجتمع المحيط بمدرستنا، لأنها هي البيئة الحاضنة لآمال و طموحات الطالبات والواعدة بوعي مجتمعي بالنظافة يسمو.
وتضمن استقبال المدرسة للنصف الدراسي الثاني من هذا العام قيام طالبات قسم أنصار والبيئة بالمدرسة بري الأشجار التي تتجمّل بها مدرسة شهداء الوحدة وتنفيذ خطوات واجراءات الرعاية بالزرع والأشجار والأزهار ضمن مبادرة "نأكل مما نزرع" الهادفة لغرس قيم الإكتفاء الذاتي فضلاً عن دور الطالبات المعني بالغطاء النباتي في المدرسة والمجتمع ككل وتعليمهن طرق زراعتها والإعتناء بها..

وأنتهت الحملة بتسليم طالبات الصف التاسع كتب الترم الثاني.

واتجهت إدارة المدرسة إلى عقد اجتماع ضم هيئة التدريس ضمن تدشيها الفصل الدراسي الثاني، ونوقش خلاله مخرجات الفصل الأول بايجابياته وسلبياته لتحديد نقاط الضعف وتلافيها لاحقاً بما يعزز من جودة التعليم.

وأثنت مديرة المدرسة في الإجتماع على الجهود التي قالت بُذلت من قبل من استشعروا عظيم مسؤولياتهم أمام الله عزوجل من قبل المدرّسات لنجاح سير العملية التعليمية رغم حجم ومستوى المعاناة والظروف التي رافقت وترافق إدارة وكادر المدرسة.

وتوصل الإجتماع إلى ايجاد حلولاً لكنها تكاد ملازمة للتحديات كهدف سامي وهو دعم المعلم ومساندة الطالب.

وأكدت على ضرورة قيام الجميع بالتحضير لفعاليات الشهيد من خلال اعداد  برامج إذاعيه ومعرضاً الذي يتم تجهيزه ورحلات إلى روضات الشهداء وفي مقدمتها  الشهيد الصماد والتركيز على أسر الشهداء وبنات الشهداء واعطاء المناسبة اهميتها وقدرها العظيم في نفوس اليمنيين وعندالله سبحانه وتعالى وتكريم الفصول المتميزه ضمن إحياء هذه المناسبة وفتح مجال المنافسة أمام الجميع وفقاً لإدارة المدرسة.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والشكاوي، والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………



























إرسال تعليق

 
Top