0

 


الصحة والبيئة// الصحية.. صنعاء/ نوح الخالد:

أغلقت فِرق صحة البيئة التابعة لمكتب الصحة العامة في أمانة العاصمة، عدد 36 محطة معالجة لمياه الشرب مخالفة للاشتراطات الصحية خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري.

وأوضح مدير مكتب الصحة في الأمانة، الدكتور مطهر المروني، أن إغلاق تلك المحطات يأتي وفق نتائج حملة التقييم والرقابة الميدانية على أوضاع محطات معالجة مياه الشرب في مختلف المديريات.

وأكد مدير صحة البيئة بمكتب الصحة العامة بالأمانة د. محمد الأصبحي لـ الصحة والبيئة أن الإغلاق وغيره إجراءات تنفذها صحة البيئة يأتي ضمن مهام ومسؤليات صحة البيئة للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك ووفقاً لتوجيه أمين العاصمة مطلع شهر نوفمبر الماضي.
ولفت إلى استمرار حملات التصحيح البيئي والتقييم والرقابة الميدانية للمنشئات الغذائية وغيرها بما فيها محطات مياه الشرب غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وكان موقع الصحة والبيئة وبالتعاون مع مسؤلين في مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة قد كشف بداية شهر نوفمبر الماضي خطورة خزانات مياه الكوثر التابعة للبقالات كمصادراً وبائية لنقل عدوى البكتيريا للمواطنين، من خلال عدم خضوعها للغسيل الدوري بين ثلاثة أيام في الأسبوع، وأخرى معرضة لأشعة الشمس، وبعضها عند أبواب البقالات في الأرصفة والشوارع، وجميعها مخالفة لجميع الاشتراطات الصحية والبيئية.

وحذر من استمرار هذا الحال دون اتخاذ أي إجراء رسمي تجاه خزانات مياه الكوثر والمحطات الممولة لها، الأمر الذي دفع أمين العاصمة للاستشعار بالمسؤلية في حماية صحة وسلامة المواطن باصداره توجيه إلى كل من مكاتب الصحة والتجارة ومدراء المديريات، غير أن مدراء المديريات حتى الآن لم يولون هذا التوجيه وهذا الأمر الذي يتعلق بصحة وسلامة المواطن اليمني أي اهتمام، وفقاً لبعض مسؤلي صحة البيئة بالمديريات وتأكيد مراقبين معنيين.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………







إرسال تعليق

 
Top