0

 


الصحة والبيئة// الدوائية.. تعاميم:

أصدرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية عدد من التعاميم أعلنت فيها سحب عدد سبعة أصناف دوائية هندية الصنع كمستحضرات صيدلانية من السوق المحلية، جميعها تابعة لشركتَيّ "الرباط فارما" و "ذبست كير".

وحذرت في التعاميم الصادرة عنها منذ بداية شهر ديسمبر الجاري وهي الأولى لها منذ تعيين د. علي عباس رئيساً لها مطلع شهر نوفمبر الماضي من التعامل مع هذه الأصناف والمستحضرات الصيدلانية التي سحبتها.. مخصصة رقماً للإبلاغ عن أي أدوية مهربة أو مزيفة.

وأكد رئيس الهيئة العليا للأدوية لـ الصحة والبيئة أن أولويات إدارته هي دعم وتشجيع الدواء المحلي كمنج وطني مع تعزيز آلية الحد من تهريب الأدوية ومثلها المزيفة.

وجاءت في تعميمها الصادر رقم (21 - 4 / 1444 ) سحب المستحضر الصيدلاني Sundeal 50000 (Vitamin) D3 capsules ) التابع لشركة :-  Biodeal  Pharmaceutical Pvt. Ltd وبلد الإنشاء الهند ووكيله في اليمن شركة ذبست كير.. محذره منه ومن التعامل معه.

وأعلنت الهيئة في تعميمها رقم ( 22 - 4 / 1444 )، عن سحب المستحضر الصيدلاني (Formodeal ( Formoterol Fumarate & Budesonide Rotacaps )
التابع لشركة Biodeal   Pharmaceutical Pvt. Ltd
وبلد المنشأ الهند ووكيله في اليمن شركة ذبست كير.. محذره منه ومن التعامل معه.

وحذرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في تعميمها الصادر رقم ( 23 - 4 / 1444 ) من المستحضر الصيدلاني ISOrelief 20mg) (Isotretinoin 20 Capsules IP )
التابع لشركة Medicare Remedies Private Limited التابع لبلد المنشأ الهند ووكيله في شركة ذبست كير، بعد أن سحبته..

وأعلنت الهيئة العليا للأدوية في تعميمها الصادر رقم ( 24 - 4 / 1444 ) سحب المستحضر الصيدلاني ( Actimed Capsules )
التابع لشركةMedicare Remedies Private Limited، وبلد المنشأ الهند، ووكيله في اليمن شركة الرباط فارما.. محذره منه ومن التعامل معه.

وأصدرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية رقم ( 25 - 4 / 1444 ) بشأن سحب المستحضر الصيدلاني ( Proast Capsules )
التابع لشركة Aster Pharma LAC SAN TIC.LTD.STI، وبلد المنشأ الهند، ووكيله في اليمن شركة الرباط فارما.

وسحبت الهيئة المستحضر الصيدلاني:  ( Asthree Vitamin 5000 IU Capsules )
التابع لشركة  Aster Pharma LAC SAN TIC.LTD.STI، وبلد المنشأ الهند ووكيله في اليمن شركة الرباط فارما.. محذره في تعميمها الصادر رقم ( 26 - 4 / 1444 ) منه ومن التعامل معه.

وحذرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في تعميمها الصادر رقم ( 28 - 4 / 1444 ) من التعامل مع المستحضر الصيدلاني:  ( Bonejen Capsules ) التابع لشركة Aster Pharma LAC SAN TIC.LTD.STI، الذي يعود لبلد المنشأ الهند ووكيله في اليمن شركة الرباط فارما.

وأختتمت الهيئة في كل تعميماً لها بخطاب توعوي للمستهلكين والمرضى تحديداً.. داعية الجميع للإبلاغ عن أي صنف دوائي مهرب أو مزيف حرصاً صحة وسلامة الجميع كالتالي.

توعية:
عزيزي المريض! 
تناولت دواءاً جديداً ولكنك تشعر بالتوعك؟
إن كنت تشعر بآثار جانبية، تأكد من ابلاغنا بذلك حتى نتمكن من جعل الأدوية أكثر أماناً للجميع.

تأكيد:
إبلاغك عن الأعراض الجانبية يسهم في:
- حماية نفسك وعائلتك والآخرين مستقبلا من الاصابه
بمضاعفات استخدام الأدوية واعراضها الجانبية.
- التقليل من حدوث الأعراض الجانبية.

للبلاغات عن أي دواء مزيف أو مهرب  من خلال الاتصال على الرقم المبيّن أدناه التابع للهيئة العليا للأدوية, إلى جانب الأرقام و العناوين التالية :

رقم الشكاوي و البلاغات - إدارة الرقابة :- 01836060

الموقع الإلكتروني www.sbd.ye.org

ايميل sbdma@yemen.net.ye

فيسبوك :- الهيئة العلياللأدوية و المستلزمات الطبية  - اليمنتويتر :- الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية - اليمنجوجل بلس :- sbdmaهاتف :- 01619173- 01619174فاكس  عمليات الهيئة  :- 01619170 

الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والشكاوي، والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top