0

 



الصحة والبيئة// التوعوية.. صنعاء/ نوح الخالد:

نفذ فريق برنامج المبادرة المجتمعية للنظافة والتوعية والتنمية المجتمعية "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حارة وشارع" اليوم الخميس 12 يناير 2023 في حارة رسلان الغربية الأكاديمية بحي الملعب لتمثل بتفاعل مواطنيها حارات وأحياء مديرية الثورة في أمانة العاصمة بالوعي المجتمعي مبادرة الخميس للنظافة والتوعية الأسبوعية في شوارع الحارة الرئيسية والفرعية.
وشهدت الحارة في محطتها الـ18 من تنفيذ وتطبيع مبادرة الخميس للنظافة فيها، على مستوى حارات وأحياء مديريات أمانة العاصمة مشاركة مجتمعية عالية من قبل المواطنين والشخصيات ورئيس فريق المبادرة بالحارة الناشط التربوي والبيئي أ. ماجد الصولاني، من خلال خروج الجميع للتنظيف الجماعي إلى جانب كلاً ينظف أمام وباب ومحيط منزله ومتجره.
وتخللت المحطة الـ18 توعية مجتمعية عبر سيارة تحمل مكبرات الصوت لمخاطبة المواطنين الآخرين بضرورة وأهمية المشاركة الجماعية في النظافة المجتمعية كواجباً دينياً ومسؤلية وطنية.

وأكد رئيس فريق برنامج مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتعية خالد الأسدي لرئيس فريق المبادرة في حارة رسلان الغربية الأكاديمية بأن سيتم تسليمه كامل آلية التنفيذ للمبادرة لضمان استمرار ديمومة المبادرة كل خميس من خلال قيام المواطنين بتنظيف كلاً أمام وباب ومحيط منزله ومتجره، والتي تتضمن تجاوز الاشكالات التي تقف عائقاً أمام المواطنين بالاشتراك مع مشروع النظافة.
وأضاف: وسيتم تكريم أفضل 22 مواطن متفاعل وكذا الحارة ضمن أفضل 22 مجتمع يمني وشخصية لعام 2022 بالاشتراك مع القطاعات الحكومية وفي مقدمتها الهيئة العامة لحماية البيئة ومشروع النظافة وبالتعاون على غرار العام 2021.
وأشار إلى أن الحارة بجميع المتفاعلين فيها سيتم ادراجها ضمن التنافس على أفضل مجتمع محافظ على النظافة العامة وغير ذلك لعام 2023.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية أ. محمود الجنيد قد دشن مبادرة الخميس للنظافة الأسبوعية كل خميس في كل حارة وشارع ضمن مبادرات التوعية والتنمية المجتمعية التي أطلقها وينظمها وينفذها طوعياً موقع "الصحة والبيئة"على مستوى حارات وأحياء ومديريات أمانة العاصمة صنعاء كمرحلة أولية تحت شعار "تجربة سلام لكل اليمنيين"، تليها بقية المناطق اليمنية المجاورة كمراحل متتالية تحت شعار قوله صلى الله عليه وآله وسلم: "نظفوا أفنيتكم فإن اليهود لا تنظّف أفنيتها".

وتشهد بعض حارات وأحياء مديريات أمانة العاصمة تنافساً في تنفيذ مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية ومنها مبادرات الغطاء النباتي "نأكل مما نزرع" و "سنجملها"، إلى جانب مبادرات "كشافة الحارة" وغيرها مبادرات تهدف لاستشعار المجتمع بمسؤلية المشاركة الجماعية لتنمية ونهضة المجتمعات وفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية.

لمشاهدة بقية وأهم الصور، اضغط هنا. 

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top