0




الصحة والبيئة// البيئية.. ذمار/ عفاف صلاح:

دشن محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم الأسبوع السنوي الأول للتوعية البيئية الذي ينظمه صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

وأكد المحافظ البخيتي خلال التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى عبده العلوي ووكيل المحافظة محمود الجبين على أهمية نشر الوعي في أوساط المجتمع والدفع به للإسهام الفاعل في تعزيز جهود عمال النظافة وإظهار المدينة بمظهر يليق بمكانتها وموقعها.. مشيراً إلى أهمية الوعي البيئي في الحد من مشاكل تكدس المخلفات.

ولفت المخافظ إلى أهمية الترتيب الجيد لتنفيذ حملة نظافة واسعة تشارك فيها مختلف مكونات المجتمع قبل حلول شهر رمضان المبارك ترجمة لتوجيهات قائد الثورة، وبما ينسجم مع روحية وقداسة الشهر الكريم.

ونوّه إلى أهمية عملية الجمع المباشر للمخلفات في مختلف أحياء وحارات مدينة ذمار، وتعزيز مستوى الوعي البيئي في أوساط المجتمع، والحرص على تنشئة الأطفال على القيم النبيلة المنطلقة من ديننا الإسلامي الذي يحث على النظافة.

وأكد من جانبه المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين أحمد البناء ونائبه علي الشخظة، الأهمية التي يمثلها الوعي البيئي المجتمعي في الحد من مشاكل تكدس المخلفات نتيجة رميها خارج الصناديق المخصصة.

واستعرضا، أهداف ومهام حملة النظافة التي سيتم تنفيذها خلال الأسابيع القادمة، والدور المعول على المجتمع في إسناد جهود عمال النظافة.

بدوره تطرق مدير قطاع النظافة منير الشاهري، إلى الجهود التي يبذلها عمال النظافة في رفع المخلفات من الأحياء والشوارع.. مشيدا بجهود عمال النظافة الذين يؤدون واجبهم رغم كل التحديات.

وأفتتح محافظ ذمار، معرض صور فوتوغرافية لأعمال النظافة والتحسين.



واطلع المحافظ البخيتي، ومعه عضو الشورى العلوي ووكيل المحافظة الجبين، على محتويات المعرض من الصور الفوتوغرافية والملصقات التوعوية ورسومات الأطفال التي تبرز أعمال التوعية البيئية ورفع الأتربة والمخلفات من الشوارع والأحياء والحارات.

واستمع من مديرة إدارة التوعية بصندوق النظافة عفاف صلاح إلى شرح عن المعرض وما تضمنه من صور لعمليات نقل المخلفات، والجمع المباشر، وحملات إبادة الكلاب، وأعمال قطاع التحسين من التشجير والعناية بالأشجار وإعادة تأهيل الحدائق وتحسينها وجوانب إعداد الملصقات لحملة التوعية وتركيب اللافتات التوعوية.
وأوضحت مديرة إدارة المرأة بصندوق النظافة، أمة الكريم الوشلي، أن عملية التوعية تشمل لقاءات نسوية للتوعية بأعمال النظافة وإقامة ورش في المدارس والحارات لتعزيز جهود أعمال النظافة ورفع مستوى الوعي البيئي.

حضر التدشين والافتتاح، مدراء فرع هيئة مياه الريف محمد القوسي وفرع هيئة حماية البيئة محمد الكحلاني ومكتبة البردوني عبده الحودي وإدارة التوعية البيئية بمكتب الصحة الدكتور أمين الربيعي.

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top