0



الصحة والبيئة// الدوائية.. تعميم:

حذرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية جميع الصيدليات والمستشفيات والعيادات والوحدات الصحية والأطباء وتجار الجملة وجميع المواطنين من التعامل مع الصنف الدوائي "Fertovum HG Cap"، وذلك بأعتباره غير آمناً، وكذلك من التعامل معه.

وأكدت الهيئة في تعميمها الصادر بنسخته رقم "92 - 9 / 1444" التي حصل موقع "الصحة والبيئة" عليها قيامها بسحب الصنف الدوائي المذكور من السوق الدوائي اليمني، التابع لوكيله في اليمن شركة العبير فارما، وهو تركي الصنع ورقم تشغيلته: FV. 0102.. موضحة سبب السحب وهو وجود خلل في جودة الصنف، وكغير مطابق من حيث "الفحص الفيزيائي".

وأهابت الهيئة بالجميع مواطنين وصيادلة وأطباء ومنشئات طبية وصحية للإبلاغ عن من يخالف هذا التعميم أو من يتعامل مع هذا الصنف من خلال الاتصال على الرقم المخصص للبلاغات والشكاوي، المبيّن في أدنا الخبر.

تعميم رقم 92:
تعميم صادر من الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية رقم (92 - 9 / 1444) بشأن سحب مستحضر صيدلاني من السوق الدوائي اليمني.
- إسم المنتج : Fertovum HG Cap
- بلد المنشأ : تركيا.
- رقم التشغيلة : FV. 0102
- إسم الوكيل :العبير فارما
- إسم المصنع : Alha Ilac vekozem Tik LTD
- سبب السحب : خلل في جودة الصنف ( غير مطابق من حيث ( الفحص الفيزيائي).
- الإجراءات المتبعة : السحب من السوق الدوائية
- نصائح للمستهلكين : عدم إستخدام المستحضر الدوائي.

للبلاغات عن أي دواء مزيف أو مهرب، أو مبلّغاً عنه ومحذّراً منه: 

يرجى التواصل بالهيئة من خلال الإتصال على أحد الرقمين المبيّنين أدناه التابعين للهيئة العليا للأدوية المخصصين للشكاوي والبلاغات:
- إدارة الرقابة: 01836060
- عمليات الهيئة: 01619370

………………………………………………………………………
للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات، أو للبحث والتواصل مع أي طبيب أو استشاري أو أخصائي في أي مستشفى بحسب منطقتك، أو مع مسؤل لأي قطاع حكومي أو خاص، من خلال التواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top